المملكة اليوم

غازي جميل : تحدى إعاقته وأثر الحج على تركيب قدمين صناعيتين

خبر اليوم – مكة المكرمة 

أن الحياة تحتاج إلى إرادة قوية وأننا لا نستطيع العيش سعداء إلا بالأمل والتحدي .. عبارات يقرأها الجميع في نظرات احد حجاج بيت الله الحرام فعلى الرغم أنه مبتور القدمين الى الركبة إلا أنه قدم إلى مكة المكرمة ملبيا نداء الرحمن.

الحاج الباكستاني غازي جميل البالغ من العمر 55 عاما يروي قصته لـ” خبر اليوم ” بمساعدة أحد المترجمين : أنه فقد قدميه بسبب انفجار أحد الألغام في قريته بباكستان وحاول منذ سنوات عديدة جمع المال من خلال أعمال بسيطة قدر استطاعته لإجراء عملية تركيب قدمين اصطناعية إلا أنه استغنى عن ذلك وقرر التوجه إلى البلاد الطاهرة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

وبكل عزيمة وإصرار أكمل غازي حديثه : أنه يتحدى اعاقته بأداء نسكه بكل قدر وامتنان لفضل الله الذي منحني الفرصة لأداء شعيرة الحج موضحا لعلها فرصة لإثبات القدرات في هذا الزحام وسط افواج الحجيج وأنا تارة استخدم يداه للوصول للأماكن وأخرى عبر كرسي متحرك يساهم في دفعه أحد أقاربه.

وأضاف غازي انظر الى نظرات الناس من حولي الكل يبحث عن مساعدتي بعضهم من باب الشفقة وآخرون رغبة في الأجر ولكني أقف أمامهم بحزم وجسارة وقوة كوني قادراً على ان أكون مثلهم وأؤدي فريضتى على اكمل وجه مؤكدا أنه لا يوجد في هذه الحياة أجمل من أن يختارك الله من بين سائر خلقه لتشارك هذه الجموع في التلبية والدعاء وهذا أمر أشكر الله عز وجل عليه وأسأل الله أن يكتب التوفيق لكل من ساهم في حضوري في هذا العام لأداء شعائر الحج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com