المملكة اليوم

وزير الخارجية شارك في مجموعة أصدقاء سوريا وتباحث مع نظيره البريطاني

شارك معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة أصدقاء سوريا الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن. وقامت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية، خلال الاجتماع، بالإعلان عن رؤية شاملة لمستقبل سوريا تتضمن الإطار التنفيذي للحل السياسي والعملية الانتقالية، وفق بيان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي 2254 القاضي بإنشاء هيئة حكم انتقالي كامل الصلاحيات التنفيذية، وذلك من أجل إنهاء الأزمة في سوريا وتحقيق تطلعات وطموحات الشعب السوري.
ويشارك في الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية البريطاني كل من فرنسا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات وألمانيا والأردن وإيطاليا والاتحاد الأوروبي وتركيا.

كما عقد معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في العاصمة البريطانية لندن اليوم، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.
وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتنسيق والتشاور حيال مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

2 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com