المملكة اليومتقارير وتحقيقات

مصور سعودي استهوته تشكلات النجوم والبيوت التاريخية

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

استهوت تشكلات النجوم وتضاميم البيوت التاريخية مصورا سعوديا ، ومنذ ستة أعوام عكف على توثيق النجوم ومراحل القمر وتصاميم البيوت القديمة والتاريخية ، عضو مؤسس في جمعية آفاق لعلوم الفضاء المصور الضوئي فهد الشتبري يقول بدأت في عالم التصوير قبل ستة أعوام وكانت البداية شغف واهتمام بالطبيعة وبصور الطبيعة حيث بدأت التصوير بجهاز الجوال وطورت نفسي تدريجيا حتى اقتنيت كاميرا احترافية وذلك بعد التطور الكبير والنقلة النوعية في عالم التصوير.

وأضاف تعلمت التصوير بالممارسة والتغذية البصرية من بعض الفنانين الفوتوغرافيين من داخل المملكة وخارجها وأيضا مساعدة بعض الأصدقاء ومشاهدة شروحات في اليوتيوب ، وقال الصورة إيقاف لحظة من الزمن لنستمتع بها للأبد حيث اهتم بالتصوير الليلي وتصوير ذراع المجرة والنجوم والقمر كذلك اهتم بتصوير الطبيعة وكل ماحولها من مناظر طبيعية وجبال وأمطار وعواصف رعدية وطيور وأزهار.

وقال بدأت هذا العام بالاهتمام في تصوير وتوثيق المباني القديمة والتاريخية حيث قمت بتصوير ستة مباني تاريخية ومنها بيت الكاتب وبيت الكعكي وبيت نصيف في جدة وبيت المتبولي في جدة وكذلك القرية في جبل الفليس في. الهدا كما أنني قمت بتصوير مسجدي القنطرة وعداس ، وقتل هدفت من التصوير أن أنقل للعالم عبر منصات التواصل الاجتماعي المحتلفة صورة جميلة عن محافظة الطائف وعن المملكة العربية السعودية بشكل جميل ومميز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com