المملكة اليوماهم الاخبار

عروض جوية وفعاليات احتفاء باليوم الوطني بمناطق المملكة

خبراليوم – مناطق 

شهدت سماء محافظة جدة على مدى الثلاثة أيام الماضية عروضاً جوية تحت شعار “همة التسعين” وذلك ابتهاجاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90، حيث شملت تقديم تشكيلات تدل على التلاحم والترابط في ظل نهضة الوطن وتطوره .

وأوضح قائد فريق الصقور السعودية المقدم الطيار عبدالرؤوف السلمي أنه شارك فريق الصقور السعودية مع مختلف منظومات، القوات الجوية الملكية السعودية من طائرات مقاتلة ومساندة بشعار اليوم الوطني وبعبارة “همّه حتى القمة”.

وأضاف أنه حضي بالمشاركة أيضاً في تقديم هذه العروض الخطوط الجوية العربية السعودية بطائرتين من نوع بوينج دريم لاينر “طائرة الأحلام” و”بوينج 777″، وطيران ناس بطائرة إيرباص A320neo، وشركة الطائرات المروحية ، وأفاد المقدم السلمي أنه رفع أكبر علم للمملكة العربية السعودية عن طريق طائرة مروحية من شركة الطائرات المروحية “THC” تتجاوز مساحته “2000متر مربع” .

 

المدينة المنورة 

 توافد آلاف المواطنين والمقيمين مساء اليوم إلى حديقة الملك فهد المركزية وسط المدينة المنورة التي تحتضن فعاليات فنية وإبداعية منوعة، تقام تزامناً مع اليوم الوطني التسعين لبلادنا الحبيبة واكتظت ساحات ومواقف السيارات في مقر الاحتفال بالمشاركين من كافة أطياف المجتمع، الذين توافدوا مبكراً للمشاركة في الفعاليات فخراً واعتزازاً بالانتماء لوطن العزة والأمجاد، فيما توشّح الصغار باللباس الأخضر وهم يرفعون الأعلام تعبيراً عن فرحتهم ومشاركتهم في فقرات الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، التي شملت المرسم الحرّ، ومشاركات شعبية مخصصة للعائلات والأطفال، ومسيرة السيارات، كما شاركت جهات عدة حكومية في تقديم الهدايا لأفراد المجتمع.

 

المنطقة الشرقية 

وفي المنطقة الشرقية تزينت سمائها مساء اليوم بألوان الفرح، بإطلاق “الألعاب النارية”، بكورنيش الخبر ابتهاجاً واحتفالاً باليوم الوطني الـ 90 للمملكة ، وتُعد هذه الألعاب التي تستمر ثلاثة أيام باكورة الفعاليات التي تقام في عدة مواقع بالمنطقة.

واستمتع الأهالي والزوار بمشاهدة عروض الألعاب النارية، حيث أضاءت سماء المدينة ألوان متعددة مشكلة لوحة جمالية في منظر إبداعي فريد، أمتع الأنظار, كما شهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الأهالي وزوار المنطقة، وتفاعلا كبيرا من قبل المواطنين تعبيراً عن الفرح والحب والسعادة بهذا اليوم وهذه المناسبة الغالية.

مدينة تبوك 

كما تزينت الشوارع والميادين والمرافق العامة والدوائر الحكومية بمنطقة تبوك باللون الأخضر والأعلام، وبعبارات الولاء والوفاء والانتماء لهذا الوطن الغالي بمناسبة باليوم الوطني الـ 90 للمملكة ، ورصدت مظاهر الفرح في عدد من المواقع بمدينة تبوك، حيث رفرفت راية التوحيد في جميع أرجاء المدينة ابتهاجاً وفرحاً، وتزينت مباني الدوائر الحكومية بالإضاءة الخضراء والأعلام واللوحات التي تحمل هوية اليوم الوطني.

عروس الشمال (  حائل )  

كما اكتست منطقة حائل وتزينت في أحلى حلّتها باللون الأخضر والأبيض وعمت مظاهر البهجة أبناء المنطقة الأوفياء لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ 90 للمملكة، مستذكرين ومستشعرين تلك المعاني النبيلة والأهداف السامية التي تحققت بجهد وكفاح الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله – الذي بدأ مسيرة الخير نحو آفاق البناء والنمو والرقي والتقدم لكل ما من شأنه رفعة ووحدة وتلاحم الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.

و توشحت مباني وشوارع مدينة حائل بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء ، وتجملت الحدائق والأماكن والمرافق العامة بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وازدحمت الشوارع الرئيسة بحائل بالمركبات والمواطنين حاملين الأعلام وصور قادة البلاد والشعارات الوطنية، حيث تغمرهم مشاعر الحب والوفاء والإخلاص تجاه هذا الوطن الغالي مفتخرين بما تحقق من رقي وازدهار ونهضة شاملة ومشاريع تنموية في مختلف المجالات, مشاركينهم في ذات البهجة أبناء الجاليات حيث رسمت مشاعر الولاء للمملكة بهذه المناسبة ، كما شارك في الاحتفال عدد من الجهات الحكومية بالعديد من الفعاليات “عن بعد ” ، شملت مظاهر الفرح والسرور بجميع محافظات ومدن وقرى منطقة حائل.

منطقة القصيم 

توشّحت جنبات الطرق والمرافق العامة وأماكن الاحتفالات والمراكز التجارية بالألوان والإضاءات الخضراء وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بمنطقة القصيم احتفالاً باليوم الوطني الـ 90 للمملكة.

كما حظي يوم الوطن بمنطقة القصيم بتفاعل كبير وإعجاب المواطنين بمختلف الأعمار، معبرين عن مظاهر الابتهاج والفرحة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع، التي تترجم الحب الكبير والانتماء لهذا الوطن الغالي ولقيادته.

حيث عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم باليوم الوطني الـ 90، الذي يعكس الولاء والانتماء والوطنية الصادقة ويجسد معاني الوفاء والحب بين الشعب والقيادة الحكيمة ، كما عمَّت مظاهر البهجة أماكن الاحتفالات بالمنطقة احتفالاً باليوم الوطني الـ 90 للمملكة، مستذكرين ومستشعرين تلك المعاني النبيلة والأهداف السامية التي تحققت بجهد وكفاح الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله .

محافظة حفر الباطن 

توشحت المباني الحكومية والشوارع والميادين في محافظة حفر الباطن باللون الأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ ٩٠ لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -، تحت شعار ” همّة حتى القمّة”.

وتزينت المحافظة بصور الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – معبرةً عن حب الوطن والولاء للقيادة ، فيما رسمت الألعاب النارية لوحات جمالية حظيت بتفاعل كبير وإعجاب المواطنين بهذه المناسبة الوطنية.

 

 

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com