المملكة اليوم

مفتي عكار اللبنانية : جهود المملكة لخدمة الحجاج لا ينكرها إلا جاحد مغرض

أكد مفتي عكار بشمال لبنان الشيخ زيد بن محمد زكريا أن جهود المملكة المبذولة في خدمة حجاج بيت الله الحرام يشهد بها كل منصف ولا ينكرها إلا جاحد ومغرض .

وقال ونحن في أشهر الحج وعلى أبواب استقبال فريضة عظيمة من فرائض الله ألا وهي الحج وقد بدأ المسلمون بالتوافد من شتى بقاع العالم إلى بلاد الحرمين الشريفين لابد من الإشادة الصادقة بالجهود المضنية التي تبذلها حكومة المملكة في رعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وفي رعاية ضيوف الرحمن الذين توجهوا لبلاد الحرمين لأداء فريضة الحج .

وأضاف الشيخ زكريا في اتصال هاتفي من مقر إقامته بمحافظة عكار بلبنان في هذه الأجواء الإيمانية لا بد من الإشادة بالجهود الكبيرة المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لخدمة حجاج بيت الله الحرام، جهود ترى في كل مكان في مكة والمدينة ومنى وعرفات والمزدلفة، وترى في السفارات والمطارات والمواصلات والفنادق والسكن كلها جهود تنصهر لراحة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم وسعادتهم في قضاء نسكهم .
وقال مفتي عكار الشيخ زكريا الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في كل موسم للحج تعنى بالحجاج وتهدف راحتهم وإعانتهم على قضاء النسك بكل راحة واطمئنان إلى جانب الاهتمام بالتوجيه والإرشاد الديني، وحفظ الأمن والسلامة، والرعاية الصحية والاجتماعية، يضاف إلى ذلك الجهد الجبار في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وتأمين سائر ما يلزم للمصلين والحجاج والعمار والزوار، وهذا ليس بمستغرب على حكام هذه البلاد الذين نذروا أنفسهم لخدمة دينهم وشعوبهم وقضايا الأمة .
وزاد كل هذا في ظل نهضة دينية وعلمية وصحية وصناعية وزراعية يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهده وفقهم الله .

وأكد الشيخ زكريا ان هذه الجهود المبذولة في خدمة حجاج بيت الله الحرام يشهد بها كل منصف ولا ينكرها إلا جاحد ومغرض، وقد سمعنا أبواق فتنة تطعن في هذه الجهود وتطالب بجعل رعاية الحرمين الشريفين تحت سلطة مشتركة وهذه الأبواق نفسها عاجزة عن القيام بحقوق مواطنيها وتأمين أبسط مقومات الحياة لشريحة واسعة من أهل السنة عندهم، وليس الهدف من وراء ذلك إلا زعزعة استقرار المنطقة ونشر بذور الفتنة .

وفي ختام حديثه سال المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين قائد الأمة وخادم الحرمين وان يوفقه لنصرة الإسلام وعز المسلمين وان يوفق المملكة لخدمة ضيوف الرحمن وان يديم على بلاد الحرمين العز والأمن والاستقرار في ظل قادتها الكرام محفوظة محروسة مصانة في رعاية الله وكنفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com