المملكة اليوممكتبة الفيديو

مخترعة ” سعودية ” تجاهلتها الجهات فكرمها شيخ قبيلتها

خبراليوم – عبدالرحمن العاطف – محايل عسير 

استمراراً لاختراعاتها المتوالية وإصرارها على الحضور دولياً ، بعدما تخطت ذلك محلياً وما تلقاه من دعم أبوي يقف على تلكم النجاحات وكذلك المجتمع الذي تنتمي إليه ، فقد توجت ( يسرى الدرهمي ) إحدى خريجات جامعة الملك خالد حديثاً من قسم اللغة الإنجليزية بالميدالية الفضية عن اختراع ( الكمام الذكي )  بتقنية النانو من دولة البحرين الشقيقة ما يؤكد ما يحظين به الشابات من دعم لا محدود من لدن قيادتنا الحكيمة في مختلف المجالات

بدورها ” خبراليوم ” التقت بالمخترعة يسرى الدرهمي ، لتسليط الضوء على أخر اختراعاتها والتي توجت على أثره بالميدالية الفضية ، وبفارق بسيط عن الفائز بالميدالية الذهبية ، في البداية قالت ( يسرى الدرهمي ) أن فكرة الكمام الذكي هي كمامة الكترونية مصنوعة من قماش بتقنية النانو يقيس درجة الحرارة عن طريق التنفس ، وأضافت أن الهدف منه معرفه قياس درجة حرارة كل شخص عن طريق الكمامة دون استخدام جهاز قياس الحرارة المعتاد .

الجدير بالذكر أن مسيرة المخترعة بدأت منذ أن كانت تدرس في الصف الثاني المتوسط ، والذي كان عبارة عن سلة مهملات متحركة لخدمة ذوي الإعاقة ، وتلقت العديد من الجوائز خلال  مشاركاتها الداخلية في الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي ، كما وحصلت على ميداليتين فضية وبرونزية وأخرى ذهبية كما حصلت  في مسابقة فكرتي بجامعة الملك خالد على المركز الخامس ، وفي مسابقة الجامعة المنتجة حصلت على المركز الثاني ، كما حصلت في مسابقة الحلول الإبداعية في ازمه كورونا التابعة ، لجامعة الملك خالد حصلت على المركز الخامس   .

أما مشاركتها الدولية فقد حصلت في مسابقة ايتكس المقامة في دولة  ( ماليزيا ) على الميدالية الذهبية ، وجائزة التميز في مسابقة هاكاثون الافتراضي التابع لجامعة brain البحرينية  للباحثين و المخترعين حصلت على المركز الثاني .

يذكر أن شيخ قبائل الريش الشيخ أبوطالب الزين قام بتكريم المخترعة ” يسرى الدرهمي ” بعدما استقبلها بمعية والدها ، وقدم لها هديه عبارة عن مجسم ” محرك طاقة ” لمساعدتها في عمليات الاختراعات الفيزيائية بمنزله بالريش ايماناً منه بدعم المواهب من شباب وشابات قرى الريش والمحافظات بمنطقة عسير قاطبة .

 

 

 

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الله يعطيك العافية يابو عبدالإله
    شكرا للشيخ أبو طالب
    تستاهل التكريم

  2. انعم واكرم ببات بلدي مخترعات سباقات في كل المجالات انتمى لها مزيد من التوفيق والتقدم واشكر شيخ القبيله على اهتمامه وتشجيعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com