المملكة اليوم

الهلال الأحمر يدشن كتاب المسعف الكفيف بلغة برايل

خبراليوم – التحرير 

دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي كتاب “المسعف الكفيف” بلغة برايل، وذلك خلال الدورة التي نظمتها الهيئة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المكفوفين على الإسعافات الأولية، ضمن الأنشطة التي نفذها الهلال الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.

وأوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور جلال بن محمد العويسي أن برنامج المسعف الكفيف يسهم في توعية فئة غالية من المجتمع السعودي بالمبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وطرق التعامل مع مختلف الحالات، ويأتي ضمن البرامج المجتمعية والتدريبة التي تنظمها الهيئة لجميع فئات المجتمع.

وأشار العويسى إلى أن الهيئة نظمت منذ انطلاق البرنامج في عام 2016 أكثر من 16 دورة تدريبية للمكفوفين والمكفوفات استفاد منها أكثر من 170 متدربا ومتدربة في شتى أنحاء المملكة، مقدماً شكره وتقديره لجميع الجهود التي يبذلها منسوبو الهيئة والقائمون على البرنامج لدعم هذه الفئة الغالية.

وتضمن حفل تدشين كتاب المسعف الكفيف تدريباً عملياً على عمل الإسعافات الأولية من قبل أحد المكفوفين ممن حضروا البرنامج ، وفي ختام الحفل كرم رئيس الهيئة الجهات المشاركة في تدشين البرنامج والقائمين عليه من منسوبي الهيئة والمكفوفين.

يذكر أن برنامج “المسعف الكفيف” يعـد أحد البرامج التي تتبناها هيئة الهلال الأحمر السعودي لتوعية وتثقيف فئة المكفوفين بمبادئ الإسعافات الأولية وتدريبهم على طرق التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الاولية.

 

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com