المملكة اليوم

الهلال الاحمر يباشر 722 حالة منها 155 حالة ضعف و46 سقوط

خبر اليوم – المشاعر المقدسة

باشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي بفرقها الأرضية والجوية في اليوم السادس من شهر ذو الحجة 722  حالة وتعذرت مباشرة 123 حالة لأسباب متعددة منها عدم جدية البلاغ ووضوحه أو لكون الحالة لاتستدعي التدخل الطبي الطارئ .

وقالت الهيئة في بيانها الإحصائي اليومي أنها نقلت 268 حالة للمستشفيات والمراكز بالمشاعر المقدسة وعالجت 331 حالة بنفس الموقع تنوعت مابين متوسطة وطفيفة .

وبينت الهيئة أن عدد الحالات المسجلة للحجاج بلغت 356 حالة بينما بلغت الحالات التي تم مباشرتها لغير الحجاج في المشاعر المقدسة 243 حالة أما إجمالي الحالات المسجلة حسب الجنسيات فقد بلغ عدد الحالات التي تم مباشرتها للسعوديين في المشاعر المقدسة 170 حالة ولغير السعوديين 418 حالة بالإضافة إلى 11 حالة لمجهولي الهوية.

وأوضحت الإحصائية أن الحالات المرضية التي باشرتها فرق الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة بلغت 474حالة نقل منها 216 حالة ومعالجة 258 حالة بالموقع حيث لم تستدعي الحالة نقلها الى المستشفى وفصلت الإحصائية بأعداد الحالات حسب الأمراض حيث بلغ عدد الحالات التي تعاني من أمراض تنفسية 62 حالة والأمراض الحرارية 40 حالة والضعف العام 155 حالة ومرضى السكري 10 حالات والاغماء 7 حالات والأمراض الهضمية 45 حالة والأمراض العصبية او النفسية 11 حالة والأمراض القلبية 18 حالة والأمراض النسائية 7 حالات وحالتين لأمراض المعدية  وحالة تسمم واحدة  و116حالات مرضية أخرى .

وأفادت الإحصائية أن عدد الحالات الناتجة عن إصابات وباشرتها فرق الإسعاف التابعة للهيئة بلغت  113 حالة نقل منها 51 حالة وتم معالجة 62 حالة ،وقد بلغت الحالات الناتجة عن حوادث السير 39 حالة وحوادث السقوط 46 حالة والمشاجرات 10حالات وحالة واحدة بسبب الازدحام و3 حالات ناتجة عن إصابات العمل و9حالات لأسباب أخرى.

واختتمت الهيئة بيانها الإحصائي بعدد البلاغات التي باشرتها فرق الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بأنواعها حيث بلغ عدد الحالات التي باشرتها فرق الدراجات النارية 11حالة وفرق الاستجابة المتقدمة 39 حالة والإسعاف الجوي قام بنقل حالة واحدة لحاج .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com