المملكة اليومالمناطق

إجراء 3 جراحات متقدمة بمستشفى المظيلف العام

خبراليوم – عوضه المظهري – المظيلف 

أجرى فريق طبي بمستشفى المظيلف العام ثلاث عمليات جراحية متقدمة ناجحة، وقد غادرت الحالات الثلاث المستشفى وهم يتمتعون بصحة جيدة ولله الحمد ، وكانت العملية الأولى لمريضة حيث تم استئصال كيس خيشومى لها تكون بسبب بقاء بعض التجاويف الجنينية في الرقبة وكانت تعاني من انتفاخ بجانب الرقبة الأيمن منذ ثلاث سنوات ويزداد فى الحجم تدريجياً و يسبب بعض الآلام مستمر في الرقبة والذراع الأيمن بسبب ضغطه على عضلات الرقبة.

حيث بينت الموجات الصوتية والأشعة المقطعية الورم الكيسي الخيشومي في الرقبة وعلاقتة بأوردة الرقبة العميقة والبلعوم ، وتم إجراء الجراحة واستئصال الكيس الخيشومى بنجاح وفك التصاقات الكيس من أوردة وشرايين الرقبة الرئيسة واستغرقت العملية الجراحية ساعة واحدة, وغادرت المريضة المستشفى بعد 48 ساعة بدون مضاعفات وبصحة جيدة ، فيما أُجريت أيضاً عملية أخرى لمريضة مشابهة للحالة للأولى، حيث تم استئصال كيس خيشومي في الجانب الأيسر للرقبة بنجاح وبدون مضاعفات ولله الحمد.

كما أُجريت عملية لمريضة كانت تعاني من ألم في منطقة المعدة ولا تستجيب لأدوية التهاب المعدة وأدوية الحموضة، فتم التعامل طبياً مع الحالة وقد أظهر الفحص بالموجات الصوتية على البطن وجود كتلة في فص الكبد الأيسر.

كما تم عمل أشعة مقطعية وأظهرت وجود ورم دموي كهفي بالكبد Giant liver Haemangioma فيه علامات منذرة باحتمالية انفجار الورم حيث تم على الفور وإجراء جراحة استئصال جزء من الكبد المحتوى على الورم بدون مضاعفات ولله الحمد.

واستغرقت الجراحة حوالي ساعتين ونصف, وتنومت المريضة أربعة أيام بعد الجراحة للاطمئنان على سلامة وظائف الكبد وعدم وجود أي تجمعات دموية أو صفراوية في البطن ، يذكر أن “صحة القنفذة” تقدم خدماتها الصحية من خلال 5 مستشفيات و 44 مركزاً صحياً.

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com