المملكة اليوم

” تركي الحمد ” يثير الجدل بتغريده عن صحيح البخاري

خبراليوم – التحرير                         

أثار الأكاديمي تركي الحمد، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريده قارن فيها بين كتاب صحيح البخاري (الذي يعتبره عموم المسلمين السنّة ثاني أصح كتب الأحاديث النبوية) قائلا إنه يجد تناقضا بينهما.

وقال الحمد في تغريدته :قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري .. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما.

وشهدت التغريدة المثيرة للجدل تعليقات واسعة حيث قال إمام الحرم المكي سابقاً وجامع المحيسني حالياً الشيخ عادل الكلباني بتغريدة على صفحته الرسمية بتوتير، قائلا : ” يتناقض معه تماما ! هل هي دعوة لدين جديد؟”

كما علق الدكتور خالد آل سعود بقوله : رحم الله الإمام #البخاري ، وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء .. أبرأ إلى الله تعالى مما تقول  .

كما شاركه التعليق على التغريدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال السابق وقال : يا دكتور سلمك الله قولك أن صحيح البخاري يتناقض تمامًا مع القرآن رأي شديد التطرف، فجل علماء المسلمين والمختصين في علم الحديث يرونه أصح كتب الحديث ،وقليل منهم فقط انتقد سند بعض الأحاديث ولو ألغينا كما تطلب كتابه الذي يحوي صحيح أحاديث النبي ﷺ وسنته لأسأنا لنبينا ولسنتّه أكثر من الرسوم . 

 

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com