المملكة اليوم

سعودية تغلبت على إعاقتها بخيط السنارة وهذه قصتها

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

لم تقف الإعاقة يوما ما حاجزا وعائقا أمامَ طريق الإرادة والنجاح بل استطاعت سعودية مصابة بشلل نصفي من تجاوز ذلك بالإبداع ، وقررت قهر إعاقتها التي أصيبت بها قبل ربع قرن في نظم السبح بخيط السمك.

المهتمة بالسبح هيفاء غبره تقول الحمد لله رغم إصابتي بشلل نصفي منذ 25 عاما إلا أنني استطعت التغلب عليها بالصبر والعزيمة والأمل الكبير ، وقالت الإعاقة بالنسبة لي تمثل محفزا قويا على الإبداع حيث كانت بداياتي صعبة جدا ولكن مع تشجيع الأهل استطعت أن أقهر الإعاقة ولله الحمد.

وأضافت قبل 12 عاما فكرت في حرفة أو مهنة لكي اتغلب على إعاقتي ومن حينها دخلت مجال نظم السبح وشراء أدوات النظم المتمثلة في خيط السمك ، والفواصل والأحجار الكريمة التي استطعت تطويرها مع مرور السنوات الماضية وكل ذلك بيد واحدة.

و قالت اكتسبت حرفة السبح بالمهارة والخبرة فقمت بتطوير السبح بالعودة والكهرمان والأحجار الكريمة بالإضافة إلى عمل الأساور والسلاسل ، واضافت تصميم السبحة يمر بعدة مراحل بداية من رسم الفكرة في مخيلتي ومن ثم التخطيط إلى أن تصل للتنفيذ على السبحة.

والمحت إلى أن  السبح عالم جذاب من الفصوص والأحجار النادرة، فكان في السابق سبح الكهرمان ونور الصباح واليسر هو الأغلى ثمنا ، والكهرمان أنواع منه الأصفر والأبيض المصفر، ومن أجود أنواعه المائل للسواد بحمرة وهو قليل ونادر ، وأشارت إلى أن السبح المنظومة بالأحجار الكريمة تبدأ أسعارها من 100 إلى 1000 ريال وذلك باختلاف نوع الحجر فهناك سبح الكوك وسبح الكهرمان وسبح الفيروز وغيرها.

 

خبراليوم

صحيفة سعودية .. رؤيتها : رؤية واضحة .. نحو إعلام هادف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com