المملكة اليومصوت المواطن

السمنة المفرطة تقعد ( ريم ) ومستشفيات تعتذر عن علاجها

فاطمة واصلي – جازان 

كشفت فتاة تسكن إحدى قرى جازان في أقصى الجنوب الغربي للمملكة معاناتها التي تزداد يوماً تلو أخر بسبب مداهمة ما يسمى بـ ( السمنة المفرطة ) لجسدها ذو العشرين ربيعاً ، منذ أن كانت تدرس بالمرحلة الجامعية ، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أن ( السمنة المفرطة ) أيضاً قد تسللت لجسد شقيقتها وكذلك شقيقها ، كبلت كل حركة لهما وأصبحا شبه مقعدين يرافقهم ( العكاز ) في كل خطوة .

في البداية قالت ( ريم ) أقطن بقرية الجوابنة بمنطقة جازان مع عائلتي المكونة من أخ شقيق وأيضا أختين يعانون من السمنة المفرطة كذلك  ، واعاني من زيادة بالوزن بلغت 226 كلجم تقريباً .

وتابعت بقولها بدأت معاناتي مع السمنة منذ العام 2014 ، حينما كنت أدرس بالمرحلة الجامعية مما جعل حركتي مقيدة وبخاصة أثناء التنقل عبر المصعد ( الدرج ) أو النزول منه ، كما وأتعرض للإغماء بسبب الجهد المبذول مما يسبب لي هبوط في السكر وارتفاع في ضغط الدم وصعوبة في التنفس خاصة أثناء النوم ، وما زاد الأمر سوءاً أنني لا أستطيع النوم أو الاستيقاظ إلا بواسطة الأكسجين .

وأضافت (  ريم ) توجهت لمستشفى قوات الأمن بالرياض قبل ما يقارب عامين ، وطلبوا مني إنقاص وزني حتى يتسنى إجراء عملية التكميم ولكن العملية لم تتم بعذر عدم توفر سرير ، وتابعت بقولها لم أتوقف فقمت بمراجعة مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان واستكملت كافة الإجراءات ولكن لم يصلني أي رد من قبل المستشفى حتى ساعة إعداد هذا الخبر  .

وختمت بقولها أناشد سمو أمير جازان وسمو نائبه بتسهيل دخولي لأحد المستشفيات المتقدمة وتخليصي من هذه المعاناة التي أصبحت كابوسا تحطمت على صخرته كل آمالي وطموحاتي ، وأن أعود أمارس حياتي الخاصة كأي فتاة تحلم بحياة سعيدة وهانئة .

أرقام التواصل مع  ريم : جوال 0537227270 / 0503441577

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com