المملكة اليوممكتبة الفيديو

استشاري ينجح بإجراء عملية معقدة دون فتح جمجمة مريضة .. فيديو

إبراهيم علي – الطائف 

نجح استشاري سعودي بأجراء عملية نوعية على مستوى ‎المملكة دون فتح جمجمة المريض بمستشفي القوات المسلحة بالهدا وترأس الفريق الطبي الدكتور  خالد حكمي استشاري مناظير الانف وقاع الجمجمة وكانت المريضة تعاني من هبوطا في انسجة الدماغ.

ويقول الدكتور خالد حكمي لقناة الإخبارية :” ترأست الإشراف على علاج مريضة بمستشفى القوات المسلحة بالهدا بعد ان تم تحويلها لنا من مستشفيات أخرى ، وأضاف أنها كانت تراجع في عدة مستشفيات لوجود لحمية في جهة واحدة من الانف ويصاحب ذلك انسداد في الانف ونزول سائل يشبه الماء واتضح لاحقا انها تعاني هبوطا في انسجة الدماغ “.

وتابع الدكتور خالد واصفا التقنية التي استخدمها في اجراء العملية :” أجرينا العملية عن طريق مناظير الأنف وقاع الجمجمة ، واصبحنا نتجنب كثيرا عمليات فتح الجمجمة ، وعمل العملية الأساسي هو وضع رقعه من انسجة الجسم مكان التهتك  عن طريق منظار الانف “.

واردف :” الحمد لله المريضة مكثت في المستشفى بعد اجراء العملية ٩ أيام وخرجت بدون احتياج العناية المركزة وجاءت للعيادة قبل أسبوع وكانت بصحة جيدة “.

الجدير بالذكر أن تخصص المناظير وقاع الجمجمة الامامي عمره عشرون عاما يغطي الجزء الامامي من الجمجمة والمنطقة فوق العين وفوق الغدة النخامية وسقف الانف ، وتزايد عدد المتخصصين في المملكة مؤخرا ، وكان التطور التقني له الدور الكبير في انتشار التخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com