المملكة اليومتقارير وتحقيقاتصوت المواطن

بالصور .. مخالفات وسلع منتهية بسوق ” البنغالية ” في تربة

مطالبات بتشديد الرقابة وإجراءات رادعة

عواطف السعدي – تربة 

شكا مواطنون في محافظة تربة من العمالة البنغالية التي أنشأت سوق خاص لهم وسط المحافظة ويكتظ بأعداد كبيرة من العمالة ذاتها ، وتعرض منتجات غذائية وخضار وفواكه بعضها غير صالح للاستهلاك الادمي ، مضيفين ان تلك العمالة أصبحت تشكل مخاطر امنية وصحية واقتصادية لعدم تطبيقها للاحترازات الصحية والتباعد المطلوب ، للوقاية من فيروس كورونا اضافه الى انها تمارس التجارة دون حسيب او رقيب .

النجيمي : عمالة مقلقة للسكان والاحياء 

في البداية قال المواطن ناصر النجيمي ان العمالة البنغالية تتدفق على احد الأسواق التي قامت بأنشائه وسط محافظة تربة لعرض المواد الغذائية والخضار ، بعضها غير صالح للاستهلاك الادمي مشيرا إلى ان العمالة التي يكتظ بها الشارع ، وجزء من الحي أصبح وضعها مقلق ومخيف للسكان لاسيما العوائل اثنا خروجها من المنازل وعودتهم لها في الفترة المسائية .

وطالب النجيمي الجهات المعنية باتخاذ إجراءات رادعة لتلك العمالة التي تتزايد اعدادها بشكل يومي في الموقع دون خوف .

محمد فهد : عمالة لا تتقيد بالإجراءات الاحترازية 

وفي ذات السياق  اكد محمد فهد ان العمالة التي تمارس البيع والشراء بجوار مقر بلدية تربة أصبحت تشكل مخاطر امنيه وصحية واقتصادية ، لعدم تقيدها بالاحترازات الصحية المطلوبة وكذلك مخالفتها لنظام الإقامة والعمل والبيع والشراء دون متابعة ورقابة ، خاصة خلال عرضها مواداً غذائية قد تكون غير صالحة او منتهية الصلاحية  .

وأضاف ان العمالة البنغالية المخالفة تسببت في مخاوف عده لسكان الحي لاسيما وهي تتجول بين المنازل حتى وقت متأخر من الليل دون رقيب  ، مطالبا بلدية تربة بمعاقبة تلك العمالة وابعادها حن الاحياء السكنية ومنعها من البيع المخالف وعلى الأرض بصورة تعرضها للتلوث ومخالف لأنظمة التشوه البصري التي تقوم بها الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة  .

بلدية ” تربة ” امتنعت عن الرد  

بدورها ومن منطلق المهنية الإعلامية قامت ” خبر اليوم ” بالتواصل مع مسؤول العلاقات العامة ببلدية تربة الا انه لم يرد على اتصالاتنا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com