المملكة اليوم

10 الاف اجمالي مذبوحات المسالخ ” بالشرقية” يوم العيد

خبر اليوم- الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية أن مذبوحات مسالخ البلديات التابعة والمرتبطة بأمانة المنطقة الشرقية في أول أيام عيد الأضحى المبارك بلغ ١٠٠٦٥ أضحية، فيما بلغ عدد مذبوحات  المطابخ ٢٠٨٤ رأس، وتم إعدام ٦ اغنام.

وقال مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، إن المسالخ أنجزت هذه المهمة في وقت قياسي، حيث بذلت فرق العمل في مختلف تخصصاتها جهودا كبيرة من أجل تسريع استلام الأضاحي وتسليمها لأصحابها، والعمل على رفع مستوى الجودة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، خاصة أن هذا النشاط يتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان.

وأشاد الصفيان بتعاون وتفاعل الأجهزة الأمنية وبقية الأجهزة الحكومية الأخرى، في تنفيذ الخطط المرسومة للموسم بكل تفاصيلها.

ولفت  إلى أن مختلف إدارات الأمانة تكاتفت مع الإدارة العامة لصحة البيئة لتنفيذ خطة المسالخ في عيد الاضحى المبارك مثمنا هذا التعاون في سبيل الرقي بخدمات الأمانة بما يحقق طموحات وأهداف القيادة الرشيدة، مبينا أن الامانة وبالتنسيق مع جميع البلديات وضعت خطة متكاملة لاستقبال وذبح الاضاحي وانه بفضل الله ثم بفضل العاملين في ادارة المسالخ حققت النتائج المنشودة في أول أيام عيد الاضحى المبارك والذي عادة ما يشهد ازدحام كبير على المسالخ.

الى ذلك بلغ عدد المذبوحات في المسالخ الثابتة، والمؤقتة، والمطابخ التي رخص لها بممارسة ذبح الأضاحي في بلدية الخفجي  ١٣٤٠ رأساً حتى ظهر اليوم الأول.
واكدت بلدية محافظة الخفجي انه تم القيام بإجراء  عدد ١٢ إعدام جزئي فقط، وهو رقم بسيط جدا مقارنة بعد الاضاحي التي تم ذبحها في أول أيام عيد الاضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com