أخبار دوليه

مجلس الشيوخ الأميركي يبرئ ترمب من تهمة التحريض

خبر اليوم – وكالات 

فشل الحزب الديموقراطي بإدانة الرئيس ترمب بعد أيام من انطلاق عملية محاكمته في مجلس الشيوخ حيث صوّت 57 سيناتور لصالح عزل ترمب وهو الرقم الذي لا يحقق أغلبية الثلثين التي تحتاجها عملية العزل.

وصوّت 7 جمهوريين لعزل الرئيس ترمب بينما كانت محاكمته تتطلب تصويت 17 جمهوري لإدانة ترمب.

وأصدر الرئيس السابق دونالد ترمب بياناً أعقب قرار تبرئته في مجلس الشيوخ أعرب فيه عن أسفه لاستغلال القوانين والكونغرس الأميركي للانتقام السياسي.

وجاء في بيان ترمب: “انه لأمر محزن أن يعطى حزب سياسي واحد في الولايات المتحدة القدرة على التصرف بحرية لتشويه سمعة سيادة القانون واستغلال القوانين وتشجيع الغوغاء واعفاء المتمردين وتحويل العدالة الى أداة للانتقام السياسي والاضطهاد”.

وأضاف البيان: “الديمقراطيون يحاولون إلغاء وقمع كل الأشخاص ووجهات النظر التي تختلف معما  الاا-، أما أنا فسأظل دائماً كما كنت نصيراً لسيادة القانون والأبطال الذين يحمون القوانين وحق الأميركيين في النقاش السلمي بشرف، بدون أي أحقاد أو كراهية”.

وشكر ترمب في بيانه أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الذين صوتوا لصالح ما سماه بالقوانين الدستورية التي تقوم عليها الولايات المتحدة.

وكانت عملية محاكمة ترمب في مجلس الشيوخ تهدف الى منعه من الترشّح لأي مناصب حكومية في الولايات المتحدة مستقبلأً بالاضافة الى ربط إرثه الرئاسي بجريمة كبرى تتمثل بالتحريض على العنف ضد الكونغرس واساءة استغلال السلطة.

وكان الديموقراطيون قد أرادوا قبل ساعات من التصويت على النتيجة، اطالة أمد عملية العزل عبر استدعاء شهود اطّلعوا على مواقف ترمب يوم اقتحام مبنى الكابيتول، الا أنهم تراجعوا أمام انتقادات لاذعة وجّهت لهم باضاعة وقت الكونغرس بعملية عزل يعرف الجميع نهايتها بينما ينتظر الأميركيون حلولاً ملموسة لمشكلاتهم الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com