المناطق

أمانة الشرقية: ١٨٢٠٩ أضحية خلال يومي عيد الاضحى المبارك

خبر اليوم  – الاحساء

كشفت أمانة المنطقة الشرقية بأن مذبوحات مسالخ البلديات التابعة والمرتبطة بأمانة المنطقة الشرقية خلال أول وثاني أيام عيد الاضحى المبارك بلغ ١٨٢٠٩ ألف أضحية، فيما بلغ عدد مذبوحات  المطابخ ٣٥٤٧ رأس ، وتم إعدام ٢١ من الأغنام  .

وقال مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، إن المسالخ أنجزت هذه المهمة في وقت قياسي، حيث بذلت فرق العمل في مختلف تخصصاتها جهودا كبيرة من أجل تسريع استلام الأضاحي وتسليمها لأصحابها، والعمل على رفع مستوى الجودة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، خاصة أن هذا النشاط يتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان.

وأشاد الصفيان بتعاون وتفاعل الأجهزة الأمنية وبقية الأجهزة الحكومية الأخرى، في تنفيذ الخطط المرسومة للموسم بكل تفاصيلها.

ولفت  إلى أن مختلف إدارات الأمانة تكاتفت مع الإدارة العامة لصحة البيئة لتنفيذ خطة المسالخ في عيد الاضحى المبارك مثمنا هذا التعاون في سبيل الرقي بخدمات الأمانة بما يحقق طموحات وأهداف الدولة الرشيدة.

لافتا الى أن الامانة وبالتنسيق مع جميع البلديات وضعت خطة متكاملة لاستقبال وذبح الاضاحي وانه بفضل الله ثم بفضل العاملين في ادارة المسالخ حققت النتائج المنشودة في أو وثاني أيام عيد الاضحى المبارك والتي عادة ما تشهد ازدحام كبير على المسالخ.

وأكد على نجاح خطة المسالخ التي وضعتها الادارة العامة لصحة البيئة التابعة لوكالة الخدمات بالأمانة، مشيرا الى أن العاملين في المسالخ أصبح لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع الإعداد الكبيرة من الاضاحي التي تستقبلها المسالخ في مواسم الأعياد، اضافة الى التدريب والتأهيل العالي والتي كانت عوامل نجاح في نجاح الخطط الموضوعة في مواسم الأعياد.

من جهة اخرى ضبطت بلدية محافظة الخبر في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك 196 مخالف و25 باعة أغنام جائلين في غير المواقع المخصصة للبيع الأغنام، وتطبيق النظام والقوانين بحقهم كما تم أيضاً ضبط 25 من باعة الأغنام الأضاحي في مواقع غير مخصصة للبيع حيث يوجد مكان تم تجهيزه وتهيئته من بلدية محافظة الخبر لبيع الأغنام وفق تخطيط وعمل منظم، يأتي ذلك ضمن الجولات البلدية في بعض المواقع وضبطت بعض العمالة المخالفين يقومون بذبح الأضاحي بطريقة غير نظامية وغير مسموحه لهم.

كما ضبطت بلدية شرق الدمام عدد من المطابخ الغير مصرح لها بالذبح، وتم على اثرها مصادرة اللحوم والدجاج والتي كانت مبيته وبطريقة غير صحيحة وتفتقر الى ابسط مقومات الحفظ، وكذلك كانت تستخدم أواني سيئة، حيث تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين.

5

4

3. 2

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com