المملكة اليوماهم الاخبارمكتبة الفيديو

نفوق 7 دلافين بسبب الرياح والامواج في أملج .. فيديو

بدر الجهني – أملج 

تابع محافظ أملج، نايف المريخي، ميدانياً عمليات إنقاذ مجموعة من الدلافين جنحت إلى شاطىء رأس الشبعان بالبحر الأحمر صباح اليوم.

وشاركت عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني وعدد من المتطوعين بمساندة جميعة البر بأملج ، مع عدد من خبراء البيئة من قبل شركة البحر الأحمر للتطوير في عمليات الإنقاذ، وجنحت الدلافين نتيجة سرعة الرياح، التي دفعت بها للاتجاه نحو الشاطئ حيث علقت في منسوب مياه منخفض لا يمكنها من السباحة والعودة إلى أعماق البحر وتتجاوز أعداد الدلافين 40 دلفين، نفق منها 7 ، ولاتزال الجهات المعنية تواصل عملية الانقاذ.

بدوره قال المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بأنه بعد تلقي بلاغ من المواطنين بمحافظة #أملج حول جنوح ٤٠ دولفين على شاطئ رأس الشبعان قام فريق علمي من #المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية بالتعاون مع الإدارة العامة للثروة السمكية بمعاينة الموقع واتضح ان الدلافين جنحت صباح اليوم مع المد الى منطقة أشجار المانجروف بسبب الرياح والامواج القوية.

وأضاف وبحمد الله وفضله ، ثم بفضل تعاون المواطنين وإيمانهم بأهمية الشراكة المجتمعية مع القطاعات الحكومية تم انقاذ عدد من الدلافين جنحت على شواطئ املج.

كل التقدير أيضا لشركائنا”محافظة أملج،فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة،الإدارة العامة للثروة السمكية، الدفاع المدني،حرس الحدود” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com