المملكة اليوم

ضبط 1738 مخالفة لمنع العمل تحت الشمس .. وانتهاء الحظر اليوم

خبر اليوم – الرياض

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن ضبط 1738 مخالفه لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس منذ سريان القرار في العاشر من رمضان الماضي وحتى السابع من ذو الجحة الجاري، في الوقت الذي تنتهي فيه فتره الحظر وفقا للقرار اليوم ( الخميس) 14 ذو الحجة 1437هـ الموافق  15 سبتمبر2016م.
ونص القرار الوزاري رقم 3337 بتاريخ 15/7/1435، على “أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس، من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة الثالثة مساءً، خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.
في هذا السياق قدم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، شكره لمنشآت القطاع الخاص التي التزمت بعدم تشغيل عمالتها تحت أشعة الشمس خلال فترة الحظر، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والعمل على تجنيبهم ما قد يسبب لهم مخاطر صحية، وضمان توفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.
وأشار الدكتور العويدي إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com