المناطق

ضبط أكثر من 280 ذبيحة متعفنة بمكة

خبر اليوم – مكة المكرمة


تمكنت فرقة رقابية في بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة من ضبط (80) ذبيحة فاسدة ومتعفنة وغير صالحة للاستهلاك اﻵدمي ، كانت محفوظة بطريقة لا تتوافر فيها وسائل السلامة والصحة البيئية في احدى المطابخ المخالفة ، واستعداداً لطهيها وترويجها إلى المطاعم وتقديمها للحجاج بمكة المكرمة.

أوضح ذلك المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية وقال أن بلدية الشوقيه لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير حيال هذه المخالفات التي تشكل خطرا على الصحة العامة .

وفي ذات السياق أغلقت بلدية الشرائع الفرعيه ثلاثة مطابخ عشوائية بعد ضبط كمية كبيرة من الاغنام بداخلها قدرت بأكثر من (200) رأس ، منها (163) رأس مذبوحة ومخزنة بطرق عشوائية و(44) رأس حية ، إضافة الى عدم نظامية تلك المطابخ وعدم خضوعها للمعايير البيئيه بالإضافة إلى أنها تدار بطرق عشوائية وعلى يد عمالة غير نظامية ولا يحملون شهادات صحية .

وقال رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري إن البلدية شكلت العديد من الفرق الميدانيه ، التي تقوم بالجولات على مدار الساعة خلال هذه الايام التي يتزايد فيها الطلب على اللحوم ، ومراقبة دخول وخروج لحوم الهدي والأضاحي والقيام بحملات مكثفة على المطابخ للتأكد من سلامة كل ما يعرض من اللحوم ومنتجاتها والمواد الغذائية حفاظا على سلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام .

وناشد الأهالى بالتعاون مع البلديات بالإبلاغ عن أي مخالفات أو مستودعات غير نظامية لحفظ اللحوم أو سيارات غير مهيأة للنقل مؤكدا بأن هناك العديد من الفرق الميدانيه التي شكلتها البلديه للقيام بعملية الرقابه والمتابعة المستمرة لجميع اماكن بيع وحفظ المواد الغذائية واللحوم والتأكد من سلامتها.

8

7

6

5

4

3

2

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com