التعليم

أ.د.الغبان: نجاح حج هذا العام أسكت المشككين في قدرات المملكة

خبر اليوم – الاحساء

أكد مدير جامعة طيبة المكلف الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد الغبان أن نجاح حج هذا العام ١٤٣٧هـ أثبت قدرة المملكة على تنظيم الحج، وحفظ أمن الحجاج وإنجاحه والرد على المشككين، وأن محاولة تسييس الحج كانت محاولة يائسة من قبل أعداء المملكة.
ورفع أ.د.الغبان التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله بمناسبة انتهاء أعمال حج ١٤٣٧هـ، والنجاح المنقطع النظير الذي حققه حج هذا العام.
وأشار أ.د.الغبان إلى الدور الكبير الذي قدمه الجنود من خلال بسط الأمن، ورفع مستوى التنظيم بالمشاعر المقدسة، وتقديم عمل نموذجي ذو جودة عالية مما ساهم في عدم وجود حوادث مؤثرة خلال حج موسم هذا العام، كما أن تظافر الجهود بين الجهات كان له دور في إنجاح موسم الحج.
وأبان أ.د. الغبان أن الجهات الحكومية والخاصة والخيرية والتطوعية لعبت دوراً بارزاً في خروج موسم الحج دون حوادث تذكر، فتكاملت الجهود وظهر التنسيق في أبهى صورة مما انعكس على الخدمات المقدمة للحجاج.
وذكر أ.د. الغبان أن جامعة طيبة شريكة في إنجاح مواسم الحج من خلال اللجنة الدائمة للحج والعمرة والزيارة والتي تنظم العديد من الندوات والمحاضرات والزيارات لضيوف الرحمن، كما يشارك منسوبو الجامعة في لجان الحج بالمدينة المنورة وكذلك مكتب العمل التطوعي للحج والعمرة والزيارة، مضيفا أن الطلبة كان لهم دور بارز في تقديم الخدمات للحجاج من خلال عمادة شؤون الطلاب حيث شاركت فرق الجوالة وطلبة كلية الطب وفرق طلابية أخرى.
واختتم أ.د.الغبان تصريحه بأن المملكة أثبتت قدرتها وعلو كعبها في تنظيم الحج ورددت على المشككين، وعكست صورة حقيقية لمدى ما تتمتع به المملكة من إمكانيات كبيرة وبقيادة حكيمة سهلت للحاج قاصد مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من تأدية حجه بيسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com