التعليمالمملكة اليوم

غداً .. أكثر من 83 الف طالب وطالبه على مقاعد الدراسة بمحايل

خبر اليوم – عسير

أكملت إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير  استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد ١٤٣٧ – ١٤٣٨هـ منذ وقت مبكر لاستقبال (٨٣ ألف طالب وطالبة ) (٩٢٠٠ معلم ومعلمة ) (٢٤٩٨ إداري وإدارية ) في أجواء تعليمية مناسبة ومهيأة باذن الله مع أول أيام العام  الدراسي والذي ينطلق غداً الأحد الموافق: ١٧ ذو القعدة ١٤٣٧هـ .

وأوضح مدير التعليم بمحافظة محايل الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم أن المساعدين وكافة الأقسام بالإدارة  ومكاتب التعليم من خلال لجنة الاستعداد  كانوا في منظومة عمل واحدة بدأت العمل منذ نهاية العام الدراسي المنصرم. وخلال الإجازة الصيفية بتكثيف الجهود لتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات  في مختلف المراحل التعليمية وتلبية احتياجاتهم والحرص على بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول.مشيراً الى مبادرة تعليم محايل بتوزيع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات والتي أصبحت جاهزة علي طاولات الدراسة بانتظار الطلبة  منذ وقت مبكر قبل بدء العام الدراسي وكذلك مباشرة شاغلي الوظائف التعليمية أعمالهم في ١٨ ذو الحجة ١٤٣٧هـ .

وتوزيع المشرفين والمشرفات لمتابعة جاهزية المدارس في الميدان والحث على وتوزيع الجداول على المعلمين والمعلمات من قبل قادة وقائدات المدارس قبل انطلاق العام الدراسي .

كما بين مدير التعليم:أنه تم الانتهاء من إجراءات إعلان حركة النقل السنوية للقيادات المدرسية  وتنفيذ الحركة الداخلية للمعلمين والمعلمات  إلى جانب توجيه المعلمين الجدد المعينين هذا العام ١٤٣٧هـ  .

كما تم افتتاح عدد من المدارس الجديدة وتجهيزها ومواصلة اللجان في تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية وأعمال الترميم والصيانة في جميع المدارس التابعة وانجازها حيث أصبحت بيئة مدرسية مهيئة . لاستقبال الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية إضافة إلى الزيارات الإشرافية للمدارس والتأكيد على الحضور والالتزام بوقت اليوم الدراسي والشرح من قبل المعلمين والمعلمات مع أول حصة دراسية .

كما وجه إلى الاهتمام ببرامج الأسبوع التمهيدي والتي تستهدف الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الأبتدائي لتهيئتهم ومساعدتهم على التكيف مع أجواء المدرسة  . 

كما أكد مدير التعليم أن لجنة الأس تعداد للعام الدراسي بالإدارة جاهزة لاستقبال أي ملاحظات ترد من قيادات المدارس للبنين والبنات حول احتياجات المباني المدرسية، ومعالجتها. وختم مدير التعليم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولى اهتماما كبيراً بقطاع التعليم وتحرص على التهيئة وتقديم أفضل الخدمات لأبناء هذا الوطن .

منوها إلى أن وزارة التعليم بقيادة معالي الوزير د. أحمد بن محمد العيسى تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها الإدارات التعليمية في عملية الاستعداد، بما يوفر استقبالاً مميزاً لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربوية وتعليمية متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي متمنين للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد والمثابرة وخدمة الدين والوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com