المملكة اليوم

شاهد طلاب مكة عين على العام الدراسي وأخرى على خدمة الحجاج

خبر اليوم – مكة المكرمة 

يتمنى عدد من طلاب المدارس بمكة المكرمة من إدارة تعليم مكة وجامعة أم القرى تعليق الدراسة لمدة أسبوع مبينين أن عدد منهم لا زالوا ينخرطون في أعمال الحج والبعض الآخر لا زال مجهدا من أعمال الحج موضحين أنه لازال حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة وما تشهده من حافلات والذهاب الى المدرسة من زحام مروري لافتين إلى أن اجازة الاسبوع تمنحهم الراحة والاستعداد للعام الدراسي الجديد بكل نشاط وحيوية.
يقول أحمد معشي أنه يدرس بالمرحلة الثانوية والتحق بعمل الحج الموسمي ولكنه يعاني أمرين حيث أن غدا بداية العام الدراسي الجديد ولكن لم ينته من من عمله مبينا أن عمله ينتهي في العشرين من الشهر الجاري متمنيا من تعليم مكة منحهم اجازة لكي يتهيئو للعام الدراسي بكل نشاط.
وأفاد محمد أيمن طالب بجامعة أم القرى أنه لا زال ينخرط في العمل المؤقت حيث أن ساعات الدوام ثمان ساعات يوميا وهذا قد يسبب لي ازعاجا في بداية جادة للعام للدراسي الجديد.
وقال ثامر خالد لقد استمتعنا ولله الحمد بالاجازة الصيفية ولكن لازال المسكن الذي نقطنه يوجد به حجاج بالاضافة إلى أنه قد تشهد ساعات الصباح الأولى زحاما مروريا نظرا للحافلات التي تنقل ضيوف الرحمن والذهاب إلى المدارس.
من جهته يتوجه يوم غد الأحد ٣٨٠ ألف طالب وطالبة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة إلى مقاعد الدراسة ..
وحرصا على انطلاقة جادة للعام الدراسي الجديد قام المدير العام محمد بن مهدي الحارثي اليوم السبت ١٦ / ١٢ بجولة ميدانية لعدد من مدارس تعليم مكة بنين وبنات مطلعا على تجهيز المدارس متفقدًا استعدادتها للعام الجديد.

‎وأوضح بأن الإدارة قد شكلت لجان فرعية للاستعداد للعام الدراسي في وقت مبكر للوقوف على احتياجها وبالمقابل وضع خطط تشغيلية داخل المدارس لانطلاقة جادة.
‎
وأضاف بأن تعليم مكة لديه الكثير من الآمال والتطلعات والأهداف في تحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ مع مطلع هذا العام الدراسي الجديد ومنها أن تكونَ مدارس مكة بيئة خصبة وجاذبة لتحقيق تطلعات أبنائنا وبناتنا.

‎وقال: إن خطة انطلاقة هذا الدراسي  ‎تهدف إلى الإشراف المستمر على سير العملية التعليمية ورصد الصعوبات في الميدان التعليمي والوقوف على علاجها حيث تم توجيه ٨٠٠ مشرف ومشرفة بالإشراف على المدارس ومتابعة سير العمل بها مع أول يوم دراسي جديد.

 

2 3 4 5 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com