المملكة اليوم

وزير التعليم يعيد هيكلة تعليم ” الرياض ” بـ3 نواب ومنحهم صلاحيات مستقلة

أصدر وزير التعليم أحمد العيسى، قراراً بإعادة هيكلة تعليم الرياض، شمل تشكيل هيكل تنظيمي لإدارة التعليم في الرياض، يضم 3 نواب لمدير التعليم لوسط وشرق وغرب الرياض ، وأيضاً منح مدير عام التعليم في الرياض، عدداً من الصلاحيات والمهام.

الوزير أكد أن القرار جاء لما تمثله إدارة تعليم الرياض من نموذج تعليمي وتربوي يُحتذى به وأشرافها على أعداد متزايدة من المدارس والطلاب وتضاعف أعداد مكاتب التعليم ومدارسها ورغبة في رفع الكفاءة والفعالية وتحقيق المزيد من التركيز والضبط والجودة .

ومنح القرار النواب الثلاثة صلاحيات المسؤولية والإشراف المباشر على التعليم بقطاعاتهم التعليمية وكذلك صلاحيات مديري التعليم بالمحافظات . بينما تكون هيكلة القطاعات الثلاثة وفق الهيكل التنظيمي لإدارات التعليم بالمحافظات بحيث تستقل مالياً وإدارياً وتعليمياً وتمنح مخصصات مالية وفق الأنظمة المتبعة في إدارات التعليم بالمحافظات .

وتضمن القرار تشكيل لجنة توجيهية تولى الإشراف والدعم والمتابعة لإعادة الهيكلة برئاسة وكيل الوزارة للتعليم “بنين” وعضوية 6 أشخاص هم : الأمين العام لإدارات التعليم ، مدير عام تعليم الرياض ، مدير عام شؤون المعلمين ، مدير عام التخطيط المدرسي ، مدير عام الميزانية ، ممثل لوكالة المباني

وحدد القرار مهمة اللجنة برصد أثر الهيكلة الجديدة على تطوير وتجويد التعليم ومخرجاته في نهاية العام تمهيداً لتطبيقها في مناطق أخرى

وتضمن القرار أيضاً تشكيل لجنة تنفيذية يرأسها مدير التعليم وبمشاركة المساعدين وممثلين من الجهات المختصة بالإدارة والرفع بقرارها خلال أسبوع  ويبدأ تطبيق الهيكلة الجديدة خلال شهر من بداية العام الدراسي 1437 – 1438 هـ .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com