اليوم الوطني

اليوم الوطني فرصة لتذكر المجد الذي صنعه ملوك المملكة

قال مدير جامعة طيبة المكلف الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد الغبان إن المملكة  وهي تحتفي بالوطني السادس والثمانون والذي يوافق الجمعة القادمة، تتذكر فيه كيف قام الملك عبدالعزيز طيب الله وثراه ورجاله بفتح الرياض ثم وحدوا المملكة وصنعوا حضارتها ومجدها الذي نشاهده ونعيش في كنفه اليوم.

ورفع أ.د. الغبان أصدق التهاني بمناسبة اليوم الوطني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

وأشار أ.د. الغبان إلى أن الملوك سعود وفيصل و خالد وفهد وعبدالله رحمهم الله جميعا قدموا الغالي والنفيس في بناء هذا الوطن وصنعوا مجده، وتميز كل ملك بتقديم فرص متنوعة للوطن حتى غدا شامة يهوي إليها الناس من كل حدب وصوب.

وأضاف أ.د. الغبان إلى أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تميز بالاستقرار والتطور، فلقد تسلم الملك سلمان حفظه الله الحكم ومنح الملفات الدولية أولوية هامة فاطلق عاصفة الحزم ثم إعادة الأمل للوقوف إلى جانب الشرعية في اليمن والوقوف مع الأشقاء اليمنيين، كما أولى حفظه الله القضية السورية في أولوياته لرفع الضيم ودفع الظلم عن السوريين.

وذكر أ.د. الغبان إلى أن الملك سلمان أطلق رؤية المملكة 2030 تحمل قيما اقتصادية ستحمل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة، وستساهم في التحول من  الاعتماد على البترول إلى الاقتصاد المتنوع، معتمدة على موقع المملكة كقبلة للمسلمين ووجود الحرمين الشريفين، وكذلك القدرات الاستثمارية الضخمة التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة إلى موقع المملكة الاستراتيجي، موضحاً أن هذه الاستراتيجيات الثلاث ستصنع غدا باهراً للمملكة وتسهم في مواصلة التنمية التي يشهدها الوطن.

ونوه أ. د. الغبان إلى النهضة التعليمية والاهتمام الذي يشهده التعليم حتى غدت هناك 33 جامعة، منها 24 جامعة حكومية و9 جامعات خاصة تقدم شتى العلوم والمعارف وتهيئ الشباب لميدان العمل مما يؤكد رغبة القيادة في جعل التعليم الخيار الأول في دفع عملية التطوير والوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، كما يواصل برنامج الابتعاث تهيئة الفرص للمواطنين للنهل من السبق العلمي الذي تتميز به بعض دول العالم في الشرق والغرب مما سيعزز من تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

واختتم أ.د. الغبان تصريحه بأن المملكة ستظل تحمل على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين، وخدمة الحرمين الشريفين، كما ستواصل بذل جهودها في رفع مستوى رفاهية المواطن وتطوير المملكة اقتصاديا وثقافيا واجتماعياً.

مدير جامعة طيبة المكلف أ. د. الغبّان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com