الرياضة

بهدفين الزعيم يتجاوز القادسية .. والنصر يغرق في الخليج

استعاد فريق الهلال توازنه بعدما استطاع أن يتغلب على مستضيفه فريق القادسية بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين، في مباراة لم ترتقِ إلى المستوى المأمول، ولا سيما في الشوط الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. كان فريق الهلال البادئ بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه عبدالمجيد الرويلي الذي استغل كرة عرضية فتسلل بين المدافعين ليضعها بهدوء في مرمى القادسية. وبرغم الهدف الهلالي المبكر إلا أن ذلك لم يساعد الفريق على فرض سيطرته على مجريات المباراة، إذ تماسك لاعبو القادسية واستطاعوا أن يعودوا للمباراة من خلال ترتيب أوراقهم ومقاسمة الهلال السيطرة، مع تشكيل خطورة حقيقية للفريق على مرمى عبدالله المعيوف الذي لم يكن في أحسن حالاته، إذ تسبب في تعديل النتيجة بخروجه الخاطئ للكرة، ليتمكن مهاجم القادسية باتريك ايز من وضعها برأسه في المرمى الخالي عند الدقيقة 30 من الشوط الأول. وكاد حسن المالكي مهاجم القادسية يضيف الهدف الثاني عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ليواجهه المعيوف، ولكنه لم يتعامل معها بالشكل المطلوب ليتمكن المعيوف من الإمساك بها لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف مع أفضلية نسبية للقادسية.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الهلال تدعيم فريقه بعناصر جديدة فأشرك سلمان الفرج بديلا عن فهد غازي، ما سمح بامتلاك لاعبي الهلال للكرة وفرض تفوقهم الميداني، وسط تراجع من قبل لاعبي القادسية. وازداد الوضع سوءا بالنسبة للفريق الشرقاوي عندما طرد حكم المباراة لاعب القادسية محمد خيراني في الدقيقة 59 ما أربك أوراق المدرب الوطني حمد الدوسري الذي حاول أن يغلق المساحات أمام لاعبي الهلال إلا أن ذلك لم يتحقق، ولا سيما بعدما تمكن البديل سلمان الفرج من لعب كرة عرضية جميلة على رأس نواف العابد الذي لم يتأخر في إيداعها بالمرمى هدفا ثانيا للهلال في الدقيقة 61، لتشهد الدقائق الأخيرة سيطرة كاملة للاعبي الهلال الذين أتيحت لهم عدة فرص، ولم يستطع سالم الدوسري وإدواردو زيادة غلة الأهداف، لينتهي اللقاء بفوز الهلال الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث موقتا، بينما بقي فريق القادسية على نقطتيه الماضيتين.

وفي الرياض، غرق فريق النصر في مياه ضيفه فريق الخليج الذي حقق انتصاره الأول في منافسات الدوري وذلك في المقابلة التي لعبت بينهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمس بنتيجة 0/1 أحرزه جادسون عند الدقيقة 56 ومنح أبناء الدانة أهم ثلاث نقاط لهم بفوزهم الأول الذي حققوه على النصر في المقابلات التي جمعتهما، ليرفع الخليج رصيده بهذا الانتصار إلى أربع نقاط، في مقابل تجمد رصيد النصر على ست نقاط.
جاءت المباراة بأفضلية نسبية للنصر على مدار الشوطين ولكنها لم تكن كافية للوصول إلى مرمى مسلم آل فريج، ولا سيما بعد أن تمكن الخليج من تسجيل الهدف الوحيد للمباراة عن طريق جادسون الذي استغل غفلة دفاع النصر ليجد نفسه أمام العنزي، ليندفع بعد ذلك لاعبو النصر بحثا عن التعديل، وسط غارات مرتدة خطرة للضيوف الذين كادوا يعززون تقدمهم عن طريق طلال مجرشي، لينتهي اللقاء بفوز الخليج بهدف دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com