عام

الأمير محمد بن سلمان ضمن 50 شخصية مؤثرة في العام

خبر اليوم – فريق التحرير 

وكالة “بلومبرغ” الأميركية أعلنت عن قائمة من 50 شخصية قالت إنهم اليوم الأكثر تأثيراً في كل مفاصل الحياة المعاصرة.واعتمدت الوكالة الأميركية في تصنيفاتها على طرح تساؤلات من قبل كبار المحررين والصحافيين والعاملين في مجالات المال والأعمال والسياسة، حيث طرحت أسماء 100 شخصية مؤثرة عالمياً، واختزلت العدد إلى 50 شخصية، وجاء الأمير محمد بن سلمان في المرتبة الـ42.

وجاءت في الواجهة تريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، لمسكها بتلابيب الخروج الصعب من أوروبا إلى عالم مضطرب.وفي القائمة ثنائي السباق الرئاسي في أميركا، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، بوصف أحدهما قائداً منتظراً لأكبر قوة عسكرية واقتصادية في العالم.

وشرقاً جاء الرئيس الصيني ودوره في التمكين لاستقرار بلاده ومواصلتها النمو دون الخوض بشراسة في اضطراب السياسة العالمية وعواصف الاقتصاد الدولي.

وبين الـ50 عالمياً كان هناك عربي واحد، هو الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، لنفاذ رؤيته الاقتصادية التي تدفع المملكة بما لديها من إمكانات سياسية واقتصادية لتضع أقدامها بوثوق في مقدمة الدول ذات التأثير في قرار الأمن والاقتصاد العالميين، وفق بلومبرغ.

ومن السيدات الـ11 في قائمة بلومبرغ، المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لوضعها برلين قوة عالمية في أسوأ أزمات القرنين الماضيين.. اللجوء والهجرة، ومساعدتها الدول الأوروبية التي كادت أن تتداعى.

القائمة وضعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدوره في إعادة وضع روسيا على خارطة القرار العالمي السياسي والاقتصادي.

وفضلاً عن الشخصيات العامة، احتوت قائمة الـ50 الأكثر تأثيراً شريحة متنوعة من محافظي البنوك المركزية في الصين وبريطانيا إلى كبرى الشركات العالمية التي تؤثر في حياة الناس مثل الأمازون وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com