التعليمالمملكة اليوم

” الإدارية ” تقضي بمنح المعلمين درجة اضافية وفروقات بأثر رجعي

خبر اليوم – موسى الربعي – الرياض 

حصلت ” خبر اليوم ” على الحكم النهائي الذي صدر يوم أمس الاثنين في قضية تباين درجات المعلمين بين 1421 وحتى 1424هـ  بالمحكمة الإدارية بالرياض والتي قضت بمنح المعلمين درجة إضافية وصرف فروقات لاتقل عن 30 الف ريال .

وبدأت الجلسة بحضور المستشار القانوني لوزارة التعليم وممثل وزارة الخدمة المدنية وكانت نتائج الجلسة الخاصة بقضية تباين الدرجات:

أولاً: صدر الحكم القضائي لهذا اليوم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجة إضافية لمن تم الترافع عنه من دفعة ١٤٢١ھ اعتباراً من ١٦\٥\١٤٣٢ھ وعليه سيتم صرف الفروقات المالية لهذه الدرجه التي سيتم منحها من عام١٤٣٢ وحتى عام ١٤٣٨ھ حيث لن تقل هذه الفروقات عن ٣٠ألف ريال وسيتم استلام الحكم في مطلع الشهر القادم بإذن الله تعالى.

ثانياً: صدر الحكم القضائي لهذا اليوم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجة إضافية لمن تم الترافع عنه من دفعة ١٤٢٤ھ اعتباراً من ١٦\٥\١٤٣٢ھ وعليه سيتم صرف الفروقات المالية لهذه الدرجه التي سيتم منحها من عام١٤٣٢ وحتى عام ١٤٣٨ھ حيث لن تقل هذه الفروقات عن ٣٠ألف ريال وسيتم استلام الحكم في مطلع الشهر القادم بإذن الله تعالى.

ثالثاً: تم تأجيل البت في الدعوى الخاصة لمن تم الترافع عنهم من دفعة ١٤٢٥ھ حتى موعد الجلسة القادمة للنظر في بعض القرارات والمؤشرات تبشر بصدور الحكم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجات إضافية.

رابعاًً: تم رفض الدعوى لمن تم الترافع عنهم من دفعة ١٤١٨ھ.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com