المملكة اليوم

أمير عسير يوجه بتشكيل لجنة لتوسيع المواقع السياحية في المنطقة

خبر اليوم – أبها

تفاعل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مع مبادرة مواطن تهدف في توسيع المواقع السياحية في مدينة أبها الحضارية خاصة والمنطقة عامة ، لاسيما مع احتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م.

ووجه سمو أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة الزراعة وأمانة المنطقة لهذا الغرض .

وتمثلت مبادرة المواطن محمد بن فيصل القحطاني الذي اتخذ من منتزه الحبلة السياحي مقرا لانطلاق مبادرته السياحية التي تهتم ببناء المصدات ودفن المستنقعات وتقليم الأشجار في المنتزه ، على أن تبدأ الجهات المختصة بتوسيع هذه المبادرة على منتزهات المنطقة ، إذ وقف عليها مدير إدارة الزراعة المهندس فهد الفرطيش ومدير إدارة التطوير السياحي بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس سعد ثقفان .

من جهته ذكر صاحب المبادرة محمد بن فيصل القحطاني بأنه يوجد في منطقة عسير ما يقارب 100 منتزه سياحي لم تصلها العناية واﻻهتمام رغم امتلاكها لمقومات سياحية عدة ،كمنتزه الفرعين ومنتزه شعف جارمة وأودية في محافظات محايل عسير وبارق والمجاردة، وتحتاج فقط إلى بناء بعض المصدات لها بالاضافة الى دفن بعض المستنقعات لتفعيلها والاستفادة منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com