الرياضة

الأحد المقبل .. لقاء القمة الملتهبة بين العميد والعالمي

تتجه الانظار الى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الاحد المقبل حيث تقام القمة الملتهبة بين الاتحاد المتصدر والنصر مطارده المباشر في المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم الذي تعود عجلته الى الدوران بعد توقف دام 12 يوما بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.
ويتطلع الاتحاد إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستضيف النصر في مباراة مهمة يسعى من خلالها كل فريق إلى الفوز ، فالاتحاد الذي يحتل الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن أقرب منافسيه يأمل في تجاوز عقبة ضيفه الصعبة، والتمسك بالصدارة لمرحلة جديدة لا سيما وأن الفريق يعيش استقرارا فنيا لم يعهده منذ سنوات فضلا عن استعادة عدد من لاعبيه المحليين لمستوياتهم المعروفة في مقدمتهم الدولي فهد المولد إلى جانب تألق الرباعي الأجنبي وإن كانت مشاركة الجناح المصري محمود كهربا تكاد تكون معدومة نظرا لعدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة.
وسيقتقد الاتحاد لجهود لاعب المحور معتز تمبكتي إلا أن هجومه سيكون بكامل قوته الضاربة بوجود التونسي احمد العكايشي.
في المقابل يطمح النصر الى استثمار روح لاعبيه العالية لتحقيق انتصار جديد يكفل له البقاء على مقربة من الصدارة.
ويسعى النصر لتحقيق الفوز الخامس تواليا في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية لا سيما في ظل النتائج الإيجابية التي حققها كل فريق في المراحل الماضية. فالنصر الذي بدأ يستعيد مستوياته وبات مرشحا للمنافسة على اللقب، يدخل المباراة وفي جعبته 18 نقطة وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف جاره الهلال، وهو يبحث عن فوز جديد قد يضعه في الصدارة فيما لو تعثر منافسوه أو على الأقل يبقيه في مركزه.
ويقود المباراة طاقم تحكيم أجنبي من سلوفينيا، مكون من دامير سكومينا ومانويل فيدالي وغيري برابروتنيك.
ويرفع الهلال شعار الفوز عندما يستضيف الرائد على استاد الملك فهدالدولي بالرياض في مباراة غير متكافئة فنيا في ظل التفوق الواضح الذي يصب في مصلحة الفريق المضيف.
ويعيش الهلال أفضل حالاته الفنية في الوقت الحالي لا سيما بعد عودة الظهير الأيسر ياسر الشهراني من الإصابة واستعادة سلمان الفرج وناصر الشمراني لمستوياتهما، خصوصا الأخير الذي بدأ يمارس هوايته المفضلة أمام مرمى الخصوم.
بينما يأمل الرائد في مفاجأة الهلال على ملعبه بفرض التعادل عليه على أقل تقدير وانتزاع نقطة من فريق العاصمة قد تكون مؤثرة في مسيرة الهلال هذا الموسم.
ويأمل الاهلي الخامس (17 نقطة) في تفادي مفاجآت الباطن الذي دائما ما يكون شرسا على ملعبه بالعشب الاصطناعي.
ويخوض الباطن المباراة تحت قيادة الوطني خالد القروني الذي يسعى لتحقيق نتيجة ايجابية في مستهل مشواره مع الفريق بعد رحيل مدربه المصري عادل عبد الرحمن.
ويسعى الفتح وضيفه القادسية إلى تحقيق الفوز الأول في الدوري عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما يبحث التعاون عن النقاط الثلاث عندما يستقبل الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية نظرا لحاجة الفريقين لنقاطها الكاملة خصوصا في ظل تواضع نتائجهما في المراحل الماضية.
وتستكمل مباريات المرحلة السبت، فيلعب الشباب مع الوحدة، والخليج مع الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com