المناطق

صحة البيئة بأمانة الشرقية ترصد 574 مخالفة على مغاسل الملابس وتغلق 38

خبر اليوم – زهير الغزال – الأحساء 

انهت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا حملتها التوعوية التفتيشية على مغاسل الملابس في كافة محافظات ومراكز المنطقة ممثلة في إدارة صحة البيئة بوكالة الخدمات، والتي تهدف للتأكد من تطبيق كافة مغاسل الملابس الاشتراطات الصحية البلدية والتي بدأت في 13 / 2 / 1438هـ واستمرت لمدة خمسة أيام.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن عدد المغاسل التي شملتها الحملة التفتيشية والتي أستمرت لمدة خمسة أيام حتى انتهاء الحملة بلغت 1250 مغسلة في مختلف مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية وذلك للوقوف على تطبيقها الاشتراطات الصحية للبلدية .

وأشار الى أنه تم خلال الحملة رصد عدد من المخالفات وتوجيه عدد من الإنذارات وكذلك إغلاق بعضها حيث بلغت المخالفات التي رصدت خلال الحملة 574 مخالفة وتم توجيه إنذار إلى 309 مغسلة وتم إغلاق 38 مغسلة .

وأبان أن فرق التفتيش ستستمر في عملها وجولاتها على مغاسل الملابس خاصة التي وجهت لها إنذارات وذلك لتأكد من تصحيح أوضاعها، لافتا الى أن الحملة التي تتزامن مع البلديات التابعة والمرتبطة بالمنطقة الشرقية تتماشى مع أهداف الوزارة بعمل حملات دوريه خلال السنه، كما أن “الحملة” تركز على مكونات المغسلة ومصادر المياه ونظافة المحيط الخارجي وحصول العاملين على شهادات صحة تؤكد خلوهم من الامراض والتأكد من حصوله على ترخيص مزاوله للنشاط واكتمال الاشتراطات الصحية والفنية بالمنشأة .

وذكر الى ان الحملة تتضمن أبضا جميع مغاسل الملابس للتحقق من توافر الاشتراطات الصحية من حيث المبنى والمعدات وتوافر الاشتراطات الصحية لدى العاملين بها من شهادات صحية وكذلك التوصيلات الخاصة بتعبئة الوقود الخاص وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على كل مخالف، مضيفا بأن الجولات التفتيشية التوعوية المفاجئة على مغاسل الملابس، الواقعة في نطاق واشراف كل بلدية.

 وأبان أن هذه الحملة تهدف أيضاً إلى توعية جميع العاملين بأهمية العناية التامة بنظافة المحل وتجهيزاته، والمعدات، واستبدالها بأجهزة جديده وأهمية وضع لوحة ظاهرة للزبائن تبين اسعار الخدمات.

ودعا مدير عام أدارة العلاقات العامة والاعلام في أمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المنطقة الشرقية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم مؤكدا عدم التهاون مع المحلات المخالفة، وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940  والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فورا مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج ( بلاغاتي ) على الأجهزة الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com