المملكة اليوم

ضمن ملتقى ألمع الثالث تدشين حاضنة للأعمال برجال ألمع

 خبراليوم – رجال ألمع 

أكد أحمد بن عامر بدوي أن هناك العديد من الأفكار البسيطة التي قام بها عدد من رجال ألأعمال في بداية مشوارهم في البحث عن المال ، والتي تسببت في زيادة دخلهم بشكل مضاعف ، جاء ذلك خلال الأمسية التي عقدت بمقر مسرح إدارة التعليم برجال ألمع اليوم بحضور وكيل المحافظ مفرح بن زايد البناوي ورئيس قسم الإئتمان وتمويل المشاريع بالبنك السعودي للتسليف والإدخار إبراهيم بن حسن القيسي  وعدد من رجال الأعمال ،ومدراء الإدارارت الحكومية بالمحافظة  وذلك ضمن ملتقى المع الثالث الذي تنظمه لجنة التنميه الاجتماعية الاهليه بالمحافظة .

وفي بداية الأمسية تحدث بدوي عن أهمية إستثمار الأموال وتشغيلها بما يتناسب مع حاجة المجتمع ، مشددآ على أهمية مواقع التواصل الإجتماعي والتي تأتي كأبرز الوسائل في تسويق المنتجات ، وقال : أن الفكرة تأتي في البداية برأس مال قليل جدآ ، وخاصة أن إفتتاح موقع على أحد مواقع التواصل الإجتماعي لايكلف شيئا ، وبإمكان الشاب أو الشابه أن يسوق منتجه عبر تلك المواقع التي تشهد تطورآ ملحوظا في التسويق ، ويمكن أن تدير متجرك دون أن تكلف نفسك شيئا ، سوى العرض مشترطا أن يكون ذلك المنتج ذات قيمه عالية ، كالجودة وحاجة المجتمع لذلك المنتج ، مضيفآ أن الأمر لم يقتصر على الشباب في بداية البحث عن المال ، بل إمتد ذلك للعديد من الفتيات اللاتي أصبحن يروجن العديد من المنتجات عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، وأصبحن يسوقن منتجاتهن خارج المحافظة ، بل وإمتد الطلب على بعض المنتجات إلى خارج حدود الوطن .

وأشار ألى أن هناك مسوقه للعسل في رجال المع وبمساعدة مالية من زوجها أستطاعت أن تقوم بأنشاء موقع على الإنترنت لبيع وعرض منتجات العسل ذات الجودة العاليه ، وأصبحت من أشهر بائعات العسل بمحافظة رجال ألمع . وهذا المشروع يأتي من موقع بسيط أستطاعت أن تنجح في كسب العديد من الزبائن ، لافتا إلى أن هذه المسوقه كانت تحرص على جودة المعروض وكسبت ثقة الآلاف من المتابعين . مبينا أن خدمة الإنترنت سهلت من تسويق المنتج دون عناء . وأشار إلى أن الأفكار كثيرة ولكنها بحاجة لأن يتحلى الشاب أو الشابه بالصبر ، ومع الوقت سيكتسب المزيد من الخبرة في تسويق المنتج الذي يخصه . وأستعرض ” بدوي ” عبر العرض المرئي عدد من قصص الكفاح لعدد من الشبان الذين نجحوا في أن يكون لهم متاجر خاصة بل أن البعض منهم قام بتطوير ذلك المنتج محققا له دخلا جيدآ . وقال : بأن رجال ألمع تعتبر من المحافظات المميزة وخاصة أن الأجواء فيها مناسبة للإستثمار مبينا أن شجر السدر والذي يعتبر من أهم الاشجار والذي يمكن أن يتم أستثماره في المحافظه مطالبا بزراعه ألف شجرة ، خاصة وأن رجال ألمع تشتهر بعسل السدر ذات الجودة العالية .
وطالب من وكيل المحافظ بتفعيل هذه الفكرة وتوزيعها على المواطنين وزراعتها في المحافظة . ثم بدأت مداخلات الحضور والتي تركزت عن أهمية الإستثمار في محافظة رجال ألمع ، ومنها  زراعة السمسم والبن والدخن ،المورنقا ،والإستثمار في مجال النحل والتراث والسياحه ،كما تحدث بدوي عن أكثر من 25نشاطا تتميز بها محافظة رجال ألمع عن غيرها ، كما تطرق للإستثمار المناطق الساحلية وخاصة فيما يتعلق بالأستزراع في مجال السمك ، مشيدآ بمدينة الألف مصنع بالحريضة والخطوط الجديده التي ستساهم في تحويل المحافظة إلى محافظة صناعية    كما طالب بتفعيل دور الأسر المنتجة وبحث سبل دعم هذه الأسر التي تستطيع أن تمارس نشاطها من المنزل ، وسوف يحقق دخلا لتلك الأسر .وشهدت الأمسية تم تدشين حاضنة ألمع للاعمال والتي قام بها رجل الأعمال لاحق آل هادي كما قام رجل الأعمال عبد الرحمن مغاوي في مجموعة نشاطاته بتدريب شباب ألمع لمدة ثلاثة أشهر مع صرف مكافآت مالية لجميع المتدربين ، فيما اعلن رئيس اللجنة عبد الله شيبان بتوفير الدورات التي تخص هؤلاء الشباب .
وفي نهاية الأمسية قدم رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالمحافظة عبد الله أحمد شيبان وبحضور الوكيل مفرح البناوي درعآ تذكاريا  لأحمد بدوي. وذلك نظير مشاركته وحضوره ضمن ملتقى ألمع الثالث ..
من جهته قدم ” بدوي ” شكره الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة على هذا التكريم وعلى هذا الملتقى الذي ضم العديد من الأدباء والمفكرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com