المملكة اليوم

وفاة واصابة 10 أشخاص في حريق افتراضي بسجن الطائف

خبر اليوم – الطائف
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف سيناريو فرضية إخلاء وإيواء في شعبة السجن العام التابعه لإدارة السجون بمحافظة الطائف وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق : 22-2-1438هـ . صرح بذلك المتحدث الرسمي بالإدارة العامة للدفاع المدني العقيد ناصر بن سلطان الشريف.
والذي أفاد بأن الخطة الفرضية بالسجن هي عبا رة عن نشوب حريق في احد العنابر وعدم القدره والسيطره على إنقاذ السجناء ومكافحة الحريق وإخماده من قبل منسوبي إدارة سجون محافظة الطائف مما أدى الى تطور الوضع وإنتشارالحريق والدخان لأجزاء أخرى من السجن مما يتطلب تدخل الدفاع المدني للقيام بعمليات الإخلاء وإخماد الحريق وإنقاذ المصابين والمحتجزين من السجناء

حيث تلقى المركز الوطني للعمليات الأمنيه الموحده بلاغاً من مديرقسم السلامة بإدارة السجن العام يفيد عن نشوب حريق في احد العنابر في شعبة السجن العام الواقع في حي مسره .
وبين العقيد الشريف أنه تم تحريك فرقتين حريق و فرقة إنقاذ واسعاف وفرقة التدخل السريع بالإضافة الى فرقة التدخل في حوادث الزلازل الخفيفه وسيارة السلالم وتم نقل عدد من دوريات السلامه للموقع لمباشرة الأعمال المطلوبه منهم والمشاركه في عمليات الإنقاذ والإخلاء للموقع وعند الوصول تم إخماد الحالة وإخلاء الموقع بالكامل حيث تم إخلاء عدد( 70 ) شخص من السجناء ومنسوبي السجن بصحه جيده لمنطقة التجمع.
و بلغ عدد الإصابات من الدرجة الأولى حالتين إصابات اللون الأحمر تم نقلهم مباشرةً إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي عن طريق إسعافات الهلال الأحمر والشئون الصحية.
وعدد (3) إصابات من الدرجة الثانية اللون الأصفر وتم نقلهم إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومجمع الملك فيصل الطبي عن طريق الإسعافات عدد (3) إصابات من الدرجة الثالثة اللون الأخضر وتم تقديم الرعاية الصحية لهم في الموقع من قبل الفريق الطبي.
وعدد (2)وفيات
وبين العقيد الشريف أن الجهات المشاركة في الخطة الفرضيه التي نفذتها الإداره العامه للدفاع المدني بمحافظة الطائف هي :
إدارة سجون محافظة الطائف
قيادة منطقة الطائف
أمانة محافظة الطائف
شرطة محافظة الطائف
مرور محافظة الطائف
إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف
قوات الطوارئ الخاصه بمحافظة الطائف
شركة كهرباء محافظة الطائف
هيئة الهلال الأحمر
شركة النقل الجماعي بمحافظة الطائف
مديرية الشؤون الصحيه بمحافظة الطائف
وقال ان الإداره العامه للدفاع المدني بمحافظة الطائف تجني ثمار الخطط الفرضيه وذلك من خلال الوقوف علي الإيجابيات وتطويرها ومعرفه السلبيات والعمل علي تلافيها أثناء الحوادث الحقيقيه لاسمح الله.

1

2

3-copy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com