المملكة اليوم

أمانة جدة تعلن تصنيف المنشآت الغذائية وتكرم شباب عربات الأطعمة

خبر اليوم – زهير الغزال – جدة

تعتزم أمانة محافظة جدة إعلان تصنيف المنشآت الغذائية بمحافظة جدة ومنح وسام التميز للمنشآت الغذائية التي حققت اعلى معايير الجودة, كما سيتم خلال الحفل تكريم عدداً من الشباب ملاك المطاعم المتنقلة وذلك ضمن مبادرات أمانة محافظة جدة في تنظيم عمل الباعة الجائلين السعوديين والتي أطلقتها الأمانة قبل نحو ثلاثة سنوات. وذلك من خلال الحفل الذي سيقام يوم الإثنين الموافق 28/2/1438هـ برعاية معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة, وبمشاركة عدداً من الشخصيات والجهات والمنشآت ذات العلاقة.
وأوضح مساعد الأمين للبلديات المهندس. ناصر المتعب بأن برنامج تقييم وتصنيف جودة وسلامة الخدمات الغذائية ومنح “وسام التميز” يأتي ضمن حرص أمانة محافظة جدة على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة وتوفير عنصر خبرة محايد, حيث تم التوقيع مع إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في جودة الغذاء لتطبيق برنامج التقييم على المنشآت المستهدفة من خلال برنامج E-Cristal، مضيفا بأن البرنامج يشمل عددًا كبيرًا من المطاعم في محافظة جدة, ويهدف إلى تحسين جودة الخدمات الغذائية التي تقدمها المطاعم في نطاق أمانة محافظة جدة, والتدقيق المستقل يضمن المحافظة على المعايير وتحسينها باستمرار مما يعود بالفائدة على كلٍ من السكان والمطاعم في جدة, كما يساهم في المحافظة على المعايير، وتقليل الهدر، وإرضاء العملاء.

وعمل الاستشاري خلال فترة تطبيق البرنامج على زيارة وتقييم المنشآت الغذائية في مدينة جدة وتصنيفها ، إذ تم إعطاء المنشأة تقريراً عن تقييمها وأسباب الحصول على هذا التقييم, مع إتاحة المجال للاستعانة بخدمات الاستشاري للمنشآت الراغبة في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها وإعادة تقييمها.

يذكر أن الحصول على “وسام التميز” يرتكز على مجموعة من البنود وهي (الاشتراطات النظامية- المبنى- صحة وسلامة العاملين- الاستلام- النقل- المستودعات- منطقة إعداد الطعام- التسييح- التعامل مع الغذاء- صالة تقديم الطعام- التنظيف والتطهير- مكافحة الآفات- مياه الشرب- السجلات- الأمان والسلامة- العينات- إجراءات الطوارئ- التدريب- برامج وأنظمة سلامة الغذاء- خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com