المناطق

أمانة نجران تستعد للأمطار بخطة عمل متكاملة

خبر اليوم – زهير الغزال – نجران

شدد أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق على تطبيق خطط وبرامج الطواري الخاصة باحتواء السيول والتجمعات المائية في المواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الامطار ورفع معوقات التصريف ورصد مواقع تجمع المياه المتوقعة  بالإضافة إلى سرعة الاستجابة مع كافة البلاغات والشكاوي ذات العلاقة والتنسيق مع الجهات والأجهزة الحكومية في التعامل مع مخاطر الأمطار والسيول.
وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس علي آل حرفش استعداد فرق الطواري والأزمات للأمطار والسيول المتوقعة بمشيئة الله تعالى هذا العام وفق الخطط المعدة مسبقاً والتي تتضمن بيانات دقيقة عن المواقع الأكثرعرضة لتجمعات المياه.
وأكد آل حرفش أن موسم الأمطار من المواسم التي لها أولويات في أعمال أمانة منطقة نجران  سواء في مشروعات التنفيذ أو أعمال الصيانة المتواصلة.
وذكر مدير إدارة التشغيل والصيانة المهندس مانع آل زليق ان الأمانة نفذت حملة مكثّفة لأعمال صيانة منهولات شبكات تصريف مياه الامطار في الطرق والشوارع والتأكد من فعالية أدائها وتنظيف مخارج السيول ضمن خطة الصيانة الوقائية المطبقة  بالإضافة الي ترقيم جميع عبارات مجاري السيول بمدينة نجران وإدراجها في جميع اعمال الصيانة مع وضع كافة فرق العمل الميداني المجهزة بالمعدات والآليات في حالة تأهب للتدخل وقت الحاجة بالمضخات الثابتة والمتحركة لكسح التجمعات المائية المتوقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com