إقتصادية

⁠⁠⁠غرفة الشرقية تعقد ندوة (أمن المعلومات.. المسئولية والتحديات)

خبر اليوم – زهير الغزال – الاحساء

اكد عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات ابراهيم  محمد ال الشيخ ان اللجنة تهدف الى تعزيز العلاقة مع الجهات ذات العلاقة لمحاولة معالجة جميع التحديات التي تواجه القطاع والرقي بأعمال مزاولي النشاط الى الاحترافية .

ودعا ال الشيخ خلال اللقاء الموسع للقطاع الذي اقيم بالمقر الرئيس للغرفة صباح الاثنين 28 نوفمبر 2016، منتسبي القطاع والمستثمرين ورجال الاعمال والمهتمين الى حضور ندوة بعنوان (أمن المعلومات.. المسئولية والتحديات) التي تعقد بالغرفة الاربعاء 7 ديسمبر 2016 للجنسين.

وقال ال الشيخ الى ان اللقاء استعرض اهم انجازات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يأتي ابرزها قرارات سعودة القطاع واجراءات تنفيذها مؤكدا بان تلك القرارات حققت نقلة نوعية استطاع من خلالها الشباب السعودي تحقيق ذاتهم والسير نحو طموحاتهم في تسطير انجازات جديدة تضيف الى السوق المحلي.

كما بين بان اللقاء اتسم بالشفافية حيث استعرض التحديات التي مازالت تقف في وجه المستثمرين في المنطقة الشرقية قائلا بان مناقشة تلك التحديات سيجعلنا نفكر في وضع الحلول المناسبة لها وايجاد الية جيدة للتعامل معها، مؤكدا بان قطاع الاتصالات قطاع حيوي وجاذب للاستثمارات خصوصا وان الاحصاءات العالمية تؤكد بان منطقة الخليج وبالأخص السعودية تعد من اهم الدول التي يهتم شعبها بالتقنية.

يذكر ان لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات هي لجنة استشارية تعمل على تطوير ومتابعة المصالح المشتركة للمنشآت الاقتصادية العاملة في القطاع الاقتصادي في المنطقة ، وتسعى لتحقيق المزيد من الترابط والتعاون بين العاملين في منشآت القطاع الخاص في المنطقة، وتنظيم اللقاءات الدورية لتعزيز مفهوم الشراكة.

كما تهدف الى تبادل الخبرات ما بين المختصين والمهتمين وتعمل على نشر الوعي والثقافة من خلال عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة ، كما تعمل أيضا على تعزيز التعاون المشترك ما بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات العلاقة ، وتسهيل الاجراءات ومناقشة المعوقات واقتراح الحلول سواءً من خلال الزيارات أو الاستضافات، انطلاقا من رؤيتها التي تعكس التميز لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة الفعالة في بناء الاقتصاد الوطني، ورسالتها في تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم خدمات متميزة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com