التعليمالمملكة اليوم

#عاجل ” العيسى ” من أبها : الجميع حريص على المعلم وندعم كل ماهو خير له

خبراليوم – أحمد عسيري – أبها 

قال وزير التعليم د. أحمد محمد العيسى خلال رعايته اليوم للمؤتمر الدولي ” المعلم وعصر المعرفة  ” الفرص والتحديات الذي تنظمه جامعة الملك خالد في أبها تحت شعار “معلم متجدد لعالم متغير”، ، بفندق قصر أبها ويستمر يومين نأمل أن تساهم هذه الجامعة مع الجامعات الأخرى في دعم برامج كليات التربية والتأكيد على جودة مخرجات كليات التربية لأنها بحاجة إلى تطوير مهنة التعليم ورفع كفأتها ومساهمتها في تطوير التعليم .

السنة التربوية بعد التخرج

وفي معرض رده على سؤال إلزام الخريجين بالسنة التربوية بعد التخرج قال العيسى لابد أن يكون هناك خطوات اتخذتها الوزارة مع زملائنا عمداء كليات التربية بالمملكة لتجويد العملية التعليمية ورفع كفأه كليات التربية وكان من القرارات التي اتخذت الوزارة في فترة سابقة تخفيض عدد الطلبة المقبولين في كليات التربية حتى تتمكن الكليات من رفع كفأتها وجودتها والتركيز على البرامج النوعية .

أيضاً كان هناك في نظر في معايير إعداد المعلمين وفي معايير القبول في كلية التربية ، فكل هذه الخطوات تسعى إلى أن نوجد منتج متميز الذي يستطيع ان يحقق نقلة نوعية في التعليم العام .

اللجنة الثلاثية والنتائج

وعن ابرز النتائج فيما يخص اللجنة الثلاثية المشكلة لدراسة واقع التعليم وأوضاع المعلمين وماهي التوصيات التي أقرتها تلك اللجنة ، خاصة أن ذلك الأمر أثار القلق لدى أكثر من 500 الف  معلم ومعلمة .

بين ” العيسى ” أن الوقت مازال مبكراً للحديث عن نتائج تلك اللجنة ،  مضيفاً أن اللجنة لازالت تعمل بمشاركة زملائنا في وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ، مستدركاً بقوله إن شاء الله الجميع حريص على مهنة التعليم وحريص على المعلم والجميع يستشعر بمسؤولية الاهتمام بالمعلم وبإمكاناته ونحن ندعم أن شاء الله كل ما هو خير للمعلمين .

خارطة الجامعات لتحقيق 2030

وأختتم ” وزير التعليم تصريحه حول تحقيق الجامعات لرؤية 2030 بما يتوافق مع الشباب وتنميتهم وتدريبهم بقوله أن الجامعات لا شك لها دور كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030 لدينا مؤتمر دولي أن شاء الله بعد أربعة أو خمسة أشهر عن دور الجامعات لتحقيق رؤية المملكة 2030 وسينظم مع المعرض الدولي للتعليم العالي ان شاء الله ، نحن  نتطلع عن دور الجامعات كبيرة تقوم بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com