المملكة اليوم

مواطن يتهم مستشفى بتبديل مولوده ويطالب بإجراء “DNA”

خبراليوم – نايف كلابي – حائل

في حلقة جديدة من سلسلة الأخطاء الطبية اتهم مواطن مستشفى النساء والولادة بحائل بتبديل مولوده الذكر بمولودة أنثى، مطالباً بإجراء تحليل الحمض النووي “DNA” لإثبات الحقيقة ،خاصة أن عملية الولادة أجريت لزوجته بتخدير موضعي وكانت ملمة بكل شيء حتى أخبرها الممرضات لحظة الولادة بأن المولود ذكر.

وقال المواطن أن زوجته وضعت بالمستشفى أمس الخميس، وقد اتصلت عليه وأبلغته بأن المولود ذكر، غير أنها لاحقاً أفادته بأن الممرضات أحضروا لها مولودة سمراء وأخبروها بأنها ابنتها.

وأضاف أن زوجته أبلغتهم بأنها أنجبت طفلاً، خاصة أن عملية الولادة أجريت لها بتخدير موضعي وكانت ملمة بكل شيء حتى أخبروها لحظة الولادة بأن المولود ذكر، وقد تم تدوين نوعه في الإسوارة الموضوعة على يدها، التي تحمل اللون الأزرق المخصص للمواليد الذكور.

وأوضح المواطن أنه قابل مدير المستشفى الذي قال له إن المولود أنثى وأنه كُتب عن طريق الخطأ أنه ذكر، و أنه طالب بإجراء تحليل “DNA” للمولودة لمعرفة حقيقة الأمر، مضيفاً أن المدير رفض ذلك لكون ذلك ليس من صلاحياتهم، وطلب منه مخاطبة إمارة المنطقة.

وأكد المواطن أنه رفض استلام المولودة وتواصل مع إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة التي وعدته بالبحث في الأمر.

و أشار المواطن إلى أنه ، أنه يرفض كل إجراءات المستشفى ويطالب بإجراء التحليل،حتى بعد ان اتصل به مدير المستشفى وأخبره بأن المولود ذكر، وأن إحدى الممرضات لعدم معرفتها للعربية أخطأت في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com