المملكة اليوم

وزارة العمل: ما نقل على لسان الوزير حول تخفيض القبول في الجامعات غير دقيق

خبر اليوم – الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجددا أن ما نقل على لسان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص حول تخفيض القبول في الجامعات غير دقيق.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل اليوم:” لاحظت أن ما كتب ويتداول عن حديث وزير العمل والتنمية الاجتماعية حول القبول في الجامعات.. لم يكن واضحاً لدى العديد من شرائح المجتمع حتى الآن، وعلى الرغم أننا وضحنا ذلك في بيان إلحاقي إلا أنه مازال يتداول ويكتب أن الوزير يدعو إلى خفض القبول في الجامعات، وهذا غير صحيح إطلاقاً.

في البداية أؤكد أن الذي نقل كلام الوزير عن تخفيض القبول في الجامعات بنسبة 50% لم ينقله بشكل دقيق، فالوزير لم يصرح أو يلمح إلى هذا الأمر إطلاقاً، لعلي هنا أنقل ما قاله الوزير حرفياً في منتدى أسبار، ثم أشرح ما هو التوجه.

وهذا ما قاله نصاً: “إن الجامعات تستقطب من 70 إلى 90% من مخرجات الثانوية العامة، والمفترض ألا تتعدى 50% من مخرجات الثانوية العامة، تلتحق بدراسات أكاديمية بحتة، وإنما بالإضافة إلى الطب والهندسة والعلوم الصحية والتخصصات الصحية والهندسية، يوجه الغالبية منهم إلى الاحتياج الفعلي الذي نتحدث عنه في هذا المنتدى، وهو احتياج سوق العمل في المجالات التقنية التطبيقية والمهنية”.

وهو يؤكد توجه الجامعات لخفض القبول في التخصصات النظرية، والتوسع في التخصصات التقنية التطبيقية التي تبني مخرجاتها وفق الاقتصاد المعرفي الذي يحقق إنتاج التقنية، ويعزز الإنتاجية في سوق العمل، وتفتح خيارات تمكن أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بالجامعات في تخصصات يحتاجها الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com