عام

تفاصيل أوضاع السعوديين في إسطنبول بعد انفجاري أتاتورك

أصدرت القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول بيان الحاقي بشأن تفجيرات مطار أتاتورك الإرهابية وجاء في بيانها: إلحاقاً لبيان القنصلية العامة للمملكة في اسطنبول بشأن حادث التفجيرات الارهابية الآثمة التي وقعت في مطار أتاتورك في اسطنبول مساء أمس الثلاثاء 23/9/1437هـ ، وما أشارت إليه القنصلية العامة في بيانها من أن حصيلة المواطنين السعوديين المتوفين جراء هذا الحادث الآليم بلغ (6)متوفين ، وأصيب (27) مواطن بناء على ماورد من السلطات التركية المختصة .

تود السفارة الإيضاح بأنها تلقت معلومات محدثة من مكتب الخطوط السعودية في تركيا توضح الآتي:

* أن أربعة من أسماء المتوفين ليسو سعوديين وإنما يحملون الجنسية التركية بناءً على بيانات حجزهم بأرقام جوازات سفرهم التركية ، وعليه يتقلص عدد المتوفين السعوديين حتى اعداد هذا البيان الى إثنين .

*بالنسبة للمصابين فإنه وجد إثنين من بين القائمة الواردة من السلطات التركية يحملون الجنسية التركية ، وعليه يتقلص عدد المصابين من المواطنين الى (25) اصابة .

وفي متابعة للواطنين المفقودين جراء الحادثة فقد تم العثور على أربعة منهم ، ولاتزال الجهود قائمة بشكل مكثف للبحث عن مواطناً مفقود حتى الآن .

وستواصل السفارة التنسيق مع القنصلية العامة في اسطنبول لمتابعة أوضاع المواطنين وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة للمتوفين وذويهم والمصابين حتى يتم التأكد من سلامتهم وعودتهم إلى المملكة بمشيئة الله .
حفظ الله الجميع من كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com