التعليمالمملكة اليوم

بالفيديو : ” العيسى ” بعد زيارته لمدرستين يؤكد نسبة الغياب مرتفعة بالرياض

خبر اليوم – طارق قمقوم 

طالب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى من الطلاب والطالبات المزيد من الإهتمام بالحضور والإنضباط خاصة ونحن نعيش هذه الأيام إنطلاقة الفصل الدراسي الثاني، جاء ذلك بعد زيارة قام بها الوزير لمدرستين بالرياض ووجد نسبة الغياب كبيرة جداً وتتراوح بين ٣٠-٤٠٪ 

وذكر الوزير العيسى عبر حسابه في “تويتر” قمت صباح اليوم بزيارة لمدرستين في مدينة الرياض ووجدت أن هناك نسبة غياب كبيرة تتراوح بين ٣٠-٤٠٪ آمل في مزيد من الاهتمام بالحضوروالإنضباط .

وأضاف : ‏لدي ثقة في دعم أولياء أمور الطلاب وزملائي المعلمين والمعلمات وقادة المدارس لمبدأ الإنضباط المدرسي وحسن تقديرهم لأهميته مهما كانت الظروف ، وكان وزير التعليم قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة مركزية للإنضباط المدرسي برئاسة المستشاربالوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك وذلك للحد من ظاهرة غياب الطلاب والطالبات خاصة في الأيامالتي تسبق وتلي الإجازات المدرسية .

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قام اليوم (الاثنين)، بزيارة إلى مدرسة نوفل بن الحارث في حي القدس بالرياض، وشارك المعلم في شرح درس العلوم.

وأظهر مقطع فيديو الوزير داخل أحد الفصول الدراسية بالمدرسة، وهو يقوم بمناقشة الطلاب في مادة العلوم، بعد أن شكلوا مجموعات داخل الفصل، لمتابعة الدرس، حيث وجه لهم الوزير سؤالًا عن الغرض من دراسة مادة العلوم.

وطلب الوزير من الطلاب التعاون فيما بينهم للإجابة عن السؤال، كما ناقشهم في الإجابة عنه بالإشارة إلى أهمية دراسة فروع العلوم كالفيزياء والكيمياء والجيولوجيا، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com