أخبار دوليه

هجوم دكا.. ما هي جنسيات الضحايا ؟

قتل متشددون 20 شخصا معظمهم من الأجانب داخل مطعم راق في داكا عاصمة بنغلادش قبل أن تقتحم قوات الأمن المبنى وتنهي مواجهة دامت 12، السبت.

وذكر مصدر مطلع على تحقيقات الشرطة أن المسلحين الذين اقتحموا المطعم المزدحم في المنطقة الدبلوماسية بداكا في وقت متأخر من مساء الجمعة أمروا كل أبناء بنغلادش الموجودين بالوقوف قبل أن يبدأوا في قتل الأجانب.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي أن تسعة إيطاليين قتلوا في الهجوم وإن السلطات تحاول تأكيد مصير شخص آخر مفقود.  وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إنه تأكد مقتل سبعة مواطنين يابانيين في الهجوم.

وأعلنت وزارة الخارجية الهندية على تويتر أن طالبة هندية تبلغ من العمر 19 عاما قتلت أيضا في الهجوموقالت جامعة إيموري في أتلانتا في بيان إن اثنين من طلابها كانا بين الرهائن الذين قتلوا.

وأضافت الجامعة إن ابينا كبير وهيمن ميامي كانت تدرس في كلية أكسفورد بالجامعة وفراز حسين وهو منداكا كان يدرس الأعمال في إيموري.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن مقتل مواطن أميركي في ذلك الهجوم.ولم تعلن السلطات في بنغلادش عن جنسيات كل الذين قتلوا في المطعم. وقال الجيش إنه جرى إنقاذ 13 رهينة بينهم ياباني واثنان من سريلانكا.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي يعد أحد أعنف الهجمات في تاريخ بنغلادش.  ويمثل الهجوم تصعيدا كبيرا في حملة يشنها المتشددون على مدى 18شهرا استهدفوا خلالها في الأغلب من يروجون لأفكار علمانية أو ليبرالية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 160 مليون نسمة غالبيتهم مسلمون.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com