آخر الآخبار
المناطق

أمين جدة يتفقد مشاريع المواقف الذكية تحت الجسور

خبر اليوم – زهير الغزال
 
تفقد معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة في زيارة ميدانية عددا من مشاريع المواقف الذكية بمحافظة جدة, شملت مشروع مواقف السيارات بمنطقة وسط جدة, ومشروع مواقف الشاحنات أسفل كوبري كيلو 8 بجزئية الجنوبي والشمالي والتي تهدف إلى زيادة عدد المواقف والحد من الظواهر السلبية بتطوير هذه المواقع أسفل الجسور.
 
وقدمت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني خلال الجولة شرحاً لسير الأعمال المدنية في مشروع مواقف السيارات بمنطقة وسط جدة  في مرحلتها الخامسة والمشتملة على أرصفة مشاة ومواقف سيارات وتمتد من اسفل جسر طريق الملك فهد والواقعة بين طريق مكة القديم وطريق المطار شمالاً بطول 1.29 كم, وعدد 627 موقف, والتي من المتوقع تشغيلها في شهر شعبان القادم.
 
كما شملت الجولة الميدانية متابعة سير المرحلة الرابعة من مواقف السيارات مدفوعة الأجر “على الشارع” والتي تم تشغيلها بتاريخ 15/5/1438هـ والواقعة بحي البغدادية الشرقية (شارع المطار، شارع عبدالله بالخير، شارع شهاب “منطقة الجوازات”) . حيث تم إعادة تأهيل أرصفة المشاة بمجموع أطوال 4.6كم وإنشاء مواقف بعدد 654 موقف مدعمة بـ 38 جهاز موقف  للدفع بالإضافة إلى تركيب لوح إرشادية خاصة بالدفع.
 
وفي ذات السياق قدمت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني شرحاً توضيحياً عن مستجدات العمل في مشروع مواقف الشاحنات أسفل كوبري كيلو 8 بجزئية الجنوبي والشمالي والبالغ مساحتها نحو 15.000 م2 ليتسع لنحو 78 موقف شاحنة، الجدير بالذكر بأن جميع مشاريع المواقف أسفل الجسور يوجد بها بوابات إلكترونية للدخول والخروج مزودة بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم, وفي ختام الجولة الميدانية شكر معالي أمين جدة الجميع على جهودهم ممثلة على جهودهم وحثهم على مواصلة العمل لإنجاز مشروعات المواقف الذكية وتطويرها وفق ما خطط لها.
أمين جدة يتفقد مشاريع المواقف الذكية تحت الجسور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: