التعليمالمملكة اليوم

أمير #عسير دشن 470 مشروعاً بقيمة تجاوزت المليار ريال

خبراليوم – أحمد عسيري 

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، صباح اليوم ” الأربعاء ” ، تدشين وتأسيس نحو “470” مشروعا تعليمياٍ بقيمة إجمالية تجاوزت المليار ريال ،وذلك بالمدارس النموجية بأبها ، بحضور وكيل وزارة التعليم للمباني يونس البراك ، والقيادات التعليمية في المنطقة .

كما شهد  سموه توقيع مذكرة شراكة بين تعليم عسير وشركة دهانات الجزيرة ، واطلع على نماذج المشاريع التعليمية والتربوية التي تم تدشينها .

 بدوره رحب  مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان في كلمة  بهذه المناسبة ،  بسمو أمير منطقة عسير ، وثمن الدعم اللامحدود الذي يحظى به تعليم عسير من لدن سموه لافتا إلى أن المشاريع الجديدة أسهمت في خفض المباني المستأجرة من 45% الى 15% من مجموع المباني للعام الحالي 1438 .

كما أكد  أن تعليم  عسير يحل في المرتبة الثانية  على مستوى المملكة في التخلص من المباني المستأجرة ، مبينا  حجم جهود تعليم المنطقة  في  مشروع ربط الفصول بشبكات الإنترنت ، حيث تجاوزت تكاليف المشروع 200 مليون ريال .

وأكد آل كركمان على حرص الإدارة على تحسين مخرجات التعليم ، وأنها تعنى بما يدور داخل المباني التعليمية والمنشآت التربوية على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن ما يحدث في الفصول من تعليم وتعلم متواكب لتطلعات حكومتنا الرشيدة عبر تعزيز روح المواطنة الصادقة في نفوس الجيل ، وفتح آمال المستقبل أمام الطلاب والطالبات ، إلى جانب تمكين وتعزيز قدرات المدارس .

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن تطلعات طلاب عسير لمدرستهم المستقبلية ، إضافة إلى أوبريت ” نوافذ السماء ” كتب كلماته شعرا الشاعر إبراهيم حلوش وأداه  عدد من طلاب مدارس رواد أبها والنموذجية ، وأخرجه ياسر مدخلي .

وفي الختام كرم سمو الأمير فيصل بن خالد المشاركين في حفل التدشين وهم” مجموعة مشبب بن زارب للمقاولات تسلمها مشبب بن زارب ، وشركة دهانات الجزيرة تسلمها نائب مدير الشركة وائل الرميح ، ومدير إدارة شؤون المباني مهندس صالح الشهراني ، والمدارس النموذجية متوسط وثانوي تسلمها مدير المدارس أحمد الأحمري ، وثانوية رواد أبها تسلمها مديرها حسن الأسمري ، وشركة بحر المداد تسلمها إبراهيم المرشدي”.

                

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com