المملكة اليوم

آل مريسي الحارثي يتنازلون عن قاتل ابنهم لوجه الله بـ#الطائف

خبراليوم – نايف العتيبي 

أعلن ورثة المجني عليه هاني بن سعد بن قليل الحارثي تنازلهم عن الجاني ياسر بن عبد العزيز بن فواز الحارثي لوجه الله ثم تقديراً لوجاهة ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ ولصاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ولمحافظ الطائف المكلف سعد الميموني . . ولعموم مشايخ القبائل والوجهاء والجمع الغفير من المواطنين الذين احتشدوا أمامهم .
جاء ذلك خلال ملفى قبلي شارك فيه عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء عدد كبير من القبائل بالمملكة وبحضور لجنة إصلاح ذات البين بالطائف . . وأبدوا أولياء الدم في البداية بعد أن احتشدت وفود القبائل أمامهم فطلبوا عشرة مليون ريال وأن يقسم أمام الجميع ( 25 ) من عصبة الجاني أن تلك القضية خطيئة وليست متعمده وذلك كعرف قبلي .
وبعد أن أدى القسم عصبة الجاني . . أعلن أولياء الدم فوراً تنازلهم لوجه الله تعالى ثم تقديراً لجميع الشفاعات من ولاة الأمر وأمير المنطقة ومحافظ الطائف ولجميع المشايخ والأعيان والوجهاء الذين احتشدوا أمامهم المشاركين في الملفى وهلل الجميع وكبروا وشكروا الله ثم أولياء الدم على نبلهم وكرمهم وقبولهم الشفاعات وتنازلهم وعفوهم عن الجاني لوجه الله تعالى ودون مقابل .
ثم ارتجل أمين لجنة إصلاح ذات البين بالطائف الأستاذ أحمد حسن الزهراني كلمة نقل خلالها شكر ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ الدائم في مثل هذه المواقف ولكل عمل خيري نبيل وكذلك شكر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ولمحافظ الطائف المكلف سعد الميموني لأولياء الدم على كرمهم ونبلهم وتسامحهم وتنازلهم عن الجاني دون مقابل رافضين كل العروض الدنيوية ، وأكد في كلمته أن ذلك ليس بمستغرب من أبناء هذا الوطن الذي دأبوا على العفو والتسامح في مختلف المواقف وأن قبيلة بالحارث عموماً أحدى القبائل التـي اشتهرت بكرمها ونبلها وأن ماقدموه أولياء الدم تأكيداً على ذلك كله .
يذكر أن أبناء قبيلة العضاوين من بالحارث هم أهل الجاني والمجني عليه بذلوا جهودا كبيرة في الحفاوة والتكريم للوفود القبلية التـي شاركت في الملفى يتقدمهم الشيخ سعد غزاي الحارثي الذي بذل جهداً مميزاً في الاحتفال والتكريم للوفود القبلية وكذلك جهوداً مشكورة ومأجورة باذن الله في مساعي العفو والتنازل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com