المملكة اليوم

بالصور .. إصابة 10 أشخاص من عائلة في إنقلاب مركبة بطريق نخال الباحة

خبراليوم – أحمد البشيري 

تعرضت عائلة من الجنسية الأفغانية ، مكونة من عشرة أشخاص ، خمس رجال ، وأربع نساء ، وطفلة ، لإصابات ما بين حرجة ومتوسطة ، وذلك بعد إنقلاب المركبة التي تُقلهم بطريق نخال أمام كوبري المخاضة على طريق الطائف – الباحة .

وفي التفاصيل صرح المتحدث الرسمي للهلال الاحمر السعودي بالباحة ، عماد بن منسي الزهراني بأنه وردهم بلاغ اليوم عن وقوع حادث انقلاب سيارة على طريق نخال ، بالقرب من الاشياب ، وبالتحديد امام كوبري المخاضة ، طريق الطايف – الباحة في تمام الساعه 12:27 عند ظهر اليوم الخميس .

وذكر الزهراني بأنه تم توجيه فرقة اسعافية للموقع ، واتضح بوجود 10 اصابات بالموقع ، خمس رجال ؛ واربع نساء ، وطفلة من عائلة واحدة من الجالية الافغانية ، وتم توجيه 5 فرق اسعافية للموقع من مركز اسعاف “نخال – الاطاولة – بني سار معشوقة” ، والقيادة الميدانيه ايضاً ، وكذلك فرقة من اسعاف الصحة والدفاع المدني ، وتم نقل ست اصابات عن طريق اسعافات الهلال الاحمر  كانت أربع منها باصابات حرجة ، واصابتان متوسطة .

واشار إلى أن الاصابات الأربع الحرجة ، نُقلت اثنتان منها من قبل فرقة اسعاف نخال ، والثالثة نُقلت من قبل فرقة اسعاف الاطاولة  والرابعة نُقلت من فرقة اسعاف بني سار ، والحالتين المتوسطة نُقلت من قبل اسعاف معشوقة واسعاف نخال .

وأضاف: تم التعامل مع جميع الاصابات بالموقع اسعافياً ، وتم تركيب المحاليل وتثبيت المصابين بالشكل الصحيح ونقلهم لمستشفى القرى ، فيما نقل الدفاع المدني اصابتين ، واصابة نقلت من قبل اسعاف الصحة واصابة نقلت من قبل مواطن .

بدورها باشرت صحة الباحة حادث إنقلاب سيارة بمحافظة القرى ظهر اليوم الخميس، كانت تستقلها أسرة من الجنسية الأفغانيّة ونتج عن الحادث 10 إصابات منها إصابتين بليغة تم نقلها مع ثلاث حالات أخرى إلى مستشفى الملك فهد.
وفي التفاصيل؛ تلقّت إدارة الطوارئ والأزمات بلاغًا يوم الخميس الموافق: 17/06/1438هـ الساعة 12:27 ظهرًا من عمليات الهلال الأحمر يفيد بوقوع حادث مروري «إنقلاب سيارة» بمحافظة القرى مع وجود العديد من الإصابات، وتم على الفور رفع درجة الإستعداد بمستشفى القرى العام بالتزامن مع إرسال فرقتين إسعافية، ثم تم دعم الموقف بعدد 6 سيارات إسعاف.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الباحة أنّه تم التعامل مع الحادث بسرعةٍ ومهنية عالية جدًا من قبل الفرق الإسعافية المشاركة، وبمتابعةٍ مباشرة من مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبده الزبيدي الذي حرص على نقل المصابين وتقديم الخدمات الصحية والإطمئنان على صحتهم.
كما كشف «المتحدث الرسمي» عن وجود حالتين بإصابات بليغة إضافةً إلى أربع حالات متوسطة، وأربع حالات بسيطة تم نقلها جميعًا إلى مستشفى القرى حيث كان الفريق الطبي على أتمّ الاستعداد لتلقي الإصابات وتقديم العلاج اللازم لها، ثم تمت إحالة خمس حالات فيما بعد إلى مستشفى الملك فهد بعد التنسيق المسبق مع إدارة المستشفى لمتابعة حالتهم وعلاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com