المملكة اليومعام

بالفيديو والصور .. المكيون يلجئون للطمة والكمامات بسبب الغبار

خبراليوم – حامد سعود تصوير : عاصم الحزام 

لجأ سكان مكة المكرمة والزوار والمعتمرين إلى الكمامات الواقية ووضع ( اللطمة )على الوجه هرباً من موجة الغبار التي شهدتها الأجواء اليوم ورصدت عدسة خبر اليوم شوارع مكة المكرمة وقد غطى الغبار أجوائها.
من جهته قامت المستشفيات والمراكز الصحية كافة بمنطقة مكة المكرمة برفع حالة الطوارئ نتيجة للحالة الجوية المتوقعة على مدار المنطقة والتوجيهات الصادرة من قبل صحة مكة المكرمة شددت على ضرورة تعزيز أقسام الطوارئ في المستشفيات بالكوادر الطبية والتجهيزات وسيارات الإسعاف، ووضعها في حالة استعداد للتعامل مع أي طارئ قد يحدث بسبب الحالة الجوية المتوقعة.

مؤكدين على وجود تواصل بين مديري المستشفيات وإدارة الطوارئ للحالات الطارئة والحرجة، بالاضافة إلى أن إدارة الطوارئ والأزمات جاهزة، وتعمل على مدار 24 ساعة للتنسيق ونقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات التي أنهت استعداداتها للحالات الطارئة كافة.

فيما نصح الدكتور محمد البدري ( طبيب عام ) المصابين بالربو والحساسية بحماية أنفسهم من الأتربة والغبار المنتشر قدر الإمكان،وذلك من خلال التقليل من الخروج إلى الشوارع للحاجة ،كما يجب عليهم وضع الكمامات الواقية لتجنب دخول الأتربة إلى الأنف، إلى جانب الإكثار من شرب السوائل الغنية بفيتامين “C” والمتواجد في البرتقال والليمون وكذلك الإكثار من شرب السوائل الدافئة.
وقال الدكتور البدري ينبغي متابعة الأعراض التي تظهر على المريض، والتي تستدعي التدخل إسعافياً، مثل: ضيق التنفس، وزرقة الشفتين، والشحوب والضعف الشديد، وزيادة ضربات القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com