التعليمالمملكة اليوم

​​ مدير جامعة الملك خالد يدشن منصة kku x ومبادرات الأحداث والتقنية

خبراليوم – أحمد عسيري 

دشّن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم منصة kku x ومبادرة إدارة الأحداث ومبادرة تقنية LightBoard والتي أطلقتها عمادة التعليم الإلكتروني.

وبين السلمي أن الجامعة تطمح إلى الأفضل في السنوات المقبلة، وخاصة مع التوسع في طرح المقررات عن طريق عمادة التعليم الإلكتروني، موضحا أن مثل هذه المبادرات تؤكد اهتمام الجامعة بالمجال التقني الذي وصل إلى مرحلة جيدة، والطموح إلى تطوير مثل هذه التقنيات التي تصب في مصلحة طلاب وطالبات الجامعة ومنسوبيها.

من جانبه، قال عميد التعليم الإلكتروني الدكتور فهد الأحمري إن رؤية المملكة ٢٠٣٠ اهتمت بعدة جوانب، من أهمها التعليم، وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد، من خلال التركيز على تطوير المهارات الأساسية والمواهب الشخصية، ومن هذا المنطلق فإن عمادة التعلم الإلكتروني تطلق منصة إلكترونية جديدة سميت بـ”KKUx”  لتسهم في تقديم محتوى إلكتروني نوعي عن أهم المهارات لإعداد المتعلم لوظائف المستقبل. 

وأضاف أن هذه المنصة تعد أول منصة عربية متخصصة في مهارات الثورة الصناعية الرابعة، إذ تساهم في طرح مهارات في الإبداع والابتكار وريادة الأعمال والقيادة والذكاء، وغيرها كثير، كما أن هذه المنصة تأتي امتدادا لتميز العمادة في المنصات الإلكترونية السابقة، مثل منصة المقررات المفتوحة، ومنصة علومنا، ومنصة تمكين، وهذه المنصة هي الرابعة، كما أن كل هذه المنصات تسعى إلى نشر العلم والمعرفة للجميع من داخل أروقة الجامعة.

يشار إلى أن مبادرة إدارة الأحداث تأتي سعيا من عمادة التعلم الإلكتروني لنشر التعلم المفتوح والمعرفة داخل مجتمع الجامعة وخارجها، وذلك بالاستفادة من الأحداث العلمية القائمة في كليات الجامعة وأقسامها، كالندوات والمناقشات العلمية، ببثها وإدارتها إلكترونيا عن طريق نظام إلكتروني موحد. وتهدف المبادرة إلى إتاحة المعرفة ونشرها للجميع، وإثراء المحتوى العلمي العربي، وتنوع الموارد العلمية المقدمة من الجامعة لإثراء حياة المجتمع، والاستفادة من الخبرات العلمية المميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com