المملكة اليوم

أمير الباحة يدشن مشروعات المياه في المخواة وغامد الزناد بـمليار ريال

خبراليوم – أحمد البشيري 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، ووضع حجر الأساس اليوم ، لعدد من مشاريع الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة الباحة ، في محافظتي المخواة وغامد الزناد ، بقيمة إجمالية قاربت المليار ريال .
ولدى وصول سموه مقر الحفل في محافظة المخواة ، قام بتدشين سد وادي الأحسبة ، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكاري للمشروع ، قائلاً سموه ” بسم الله على بركة الله ، وعسى أن ينفع بها جميع المواطنين ، وأن يمتع سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالصحة والعافية ويمد في عمره على ما يبذله من دعم من أجل خدمة الوطن والمواطن ” .
واستمع سمو أمير الباحة إلى شرح عن سد وادي الأحسبة الذي بلغت تكلفته أكثر من 80 مليون ريال بطاقة استيعابية تبلغ 11 مليون متر مكعب المياه .
بعدها اطلع سموه على خرائط ولوحات مشروعات المياه المنفذة ، والجاري تنفيذها ، حيث استمع سموه إلى شرحٍ مفصلٍ عن تلك المشروعات وما وصلت إليه الجاري تنفيذها من نسبة الإنجاز .
أثر ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير عام خدمات المياه بمنطقة الباحة المهندس احمد بن جمعان القرشي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل التي تعد امتداداً لدعم سموه ألا محدود لمنسوبي الوزارة في اعتماد وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بمنطقة الباحة ، التي أصبحت من أفضل مناطق المملكة في تنوع مصادر المياه من أبار وسدود ، إضافة إلى مياه التحلية وما جرى ويجري تنفيذه من خطوط نقل وخزانات إستراتيجية ومحطات تنقية وشبكات مياه في كل محافظات المنطقة ، وما يجري تنفيذه من مشاريع الصرف الصحي من محطات معالجة وخطوط نقل وشبكات.

ونوه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – من رعاية ودعم لمختلف المشروعات التي وفرت للمواطنين في أرجاء المملكة كل سبل رغد العيش والخدمات الحياتية المميزة والرؤية الطموحة لمستقبل واعد بإذن الله ، مشيراً إلى أن المشروعات الحيوية للمياه والصرف الصحي لمحافظتي المخواة وغامد الزناد التي دشنها سمو أمير الباحة ووضع حجر الأساس لها ، تشتمل آبار وسدود وخطوط نقل وخزانات مياه ومحطات تنقية وشبكات مياه ، إضافة إلى محطات معالجة لمياه الصرف الصحي وخطوط الشبكات الرئيسية ، حيث بلغت تكلفتها أكثر من 950 مليون ريال.

وأضاف المهندس الزهراني أن هذه المشاريع تمثل استمرارية لتنفيذ مشاريع وزارة البيئة والمياه والزراعة وصولاً لاكتمال البنية التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة تحت رعاية وتوجيهات ودعم سمو أمير المنطقة ومتابعة مستمرة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة .
أثر ذلك دشن سمو أمير الباحة عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي لمحافظتي المخواة وغامد الزناد البالغ عددها 17 مشروعاً بلغت قيمتها أكثر من 623.606.000 ريال ،كما وضع سموه حجر الأساس لستة مشروعات مماثلة في المحافظتين تقدر تكلفتها بنحو 334.932.000 ريال.ثم شاهد سموه والحضور عرضاَ مرئياَ عن مشاريع المياه في محافظتي المخواة وغامد الزناد .
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز بالجهود المميز التي يبذلها مدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس احمد القرشي وجميع منسوبي المياه في مختلف محافظات المنطقة ، حاثاً سموه على مواصلة العمل الجاد والمستمر لتصل المياه إلى كل محافظات ومراكز وقرى المنطقة ، متطلعاً سموه إلى استكمال جميع مشروعات المياه في الوقت القريب بإذن الله لخدمة المواطنين في ظل الدعم ألا محدود من الحكومة الرشيدة – أيدها الله – .

وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من مدير عام خدمات المياه بالمنطقة.
وأعرب اهالى محافظتي المخواة وغامد الزناد عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة على اهتمامه ومتابعته للمشاريع التنموية لها وحرصه على خدمة المنطقة واهلها في ظل الدعم الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله

حضر حفل التدشين مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة الباحة أحمد بن صالح السياري ومحافظ المخواة الدكتور محمد جمعان دادا ومحافظ غامد الزناد محمد سالم البقيصي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي وعدد من المسئولين في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com