التعليمالمملكة اليوم

أكاديمي منتقداً التعلم الرقمي : 1.6 مليار اقضوا بها على المباني المستأجرة !

سمية الحامد – الرياض 

في أول انتقاد لتحول التعليم للتعلم الرقمي وتخصيص ما يقارب 1.6 مليار ريال ووقف طباعة الكتب بحلول عام 2020م قال الأكاديمي الدكتور إبراهيم الحميدان المشرف على وحدة التعليم الأبتدائي بجامعة الملك سعود أننا نحتاج لمباني تعليمية نحتاج ورش نحتاج معامل مختبرات نحتاج مقصف صحي نحتاج غرفة معلمين تليق بهم نحتاج صالات من يخبرهم بذلك قاصداً وزارة التعليم !

وأضاف الحميدان من خلال سلسلة تغريدات عبر موقع حسابه في ” تويتر ” الوطن  في ذمتكم يا من جعلتم التعليم خيار ثانوي لصناعة الإنسان مشيراً إلى أن التحدي بناء جيل مفكر مهذب راقي متسائلاً هل نستطيع ؟ !

وتابع بقوله أرجوكم أرحمونا من هدر الأموال ، مشخصاً الواقع ببيئة ضعيفة ، جدول مزدحم معلم ناقم ، طالب جاهل ، ومدير الحاجة وكليات مقصاة  ونحن نفكر بمشاريع أفلاطونية ، وتابع الحميدان بقوله 1.6 مليار يال ليتها تذهب للقضاء على المبانب المستأجرة فهي أولى ، وحين نقضي على مشكلاتنا الرئيسة نفكر بغيرها مشروع مكرر يستنزف الميزانية .

وأضاف أن المدرسة الرائدة ، المدرسة التي نريد وغيرها من عشرات التجارب الوقتية ، والأن المدرسة الرقمية مطالباً الوزارة بالمرور على مدارس أحياء النظيم والدخل والعزيزية بمدينة الرياض مبيناً أنه لم يكن يوماً من جوقة المطبلين مضيفاً أن هذا مشروع مثل غيرة ليس هو حاجتنا الحقيقية مشكلات التعليم مختلفة تماماً ياسادة ، واعمق من ذلك . 

وأختتم انتقاده بقوله أبني لو أستبدل الكتاب الورقي بلاب توب سيتحول إلى مفكر مبدع عالم ، يالعالم نحتاج بناء فكر وإعادة هندرة العملية التعليمية من جديد . 

وكان وزير التعليم د. أحمد العيسى قد وقع صباح اليوم الأربعاء مشروع التحول إلى التعليم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم بين الوزارة وشركة تطوير التعليم .

وكشف عن نية الوزارة  إيقاف طباعة الكتب والمقررات الدراسية بعد عامين أو ثلاثة من الآن ، مضيفة أنه تم تخصيص ما يقارب 1.6 مليار ريال لجميع مراحل المشروع خلال الثلاث السنوات القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com